• القراءات: 229
منصور. ح منصور. ح

سطيف

مروّجا مهلوسات في قبضة الأمن

أطاحت مصالح أمن ولاية سطيف بعصابة من شخصين لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وبيع الخمور، وحجزوا 140 قرص من المؤثرات العقلية، وكمية من المخدرات، بالإضافة إلى 3 أسلحة بيضاء محظورة، و100 وحدة من المشروبات الكحولية.

العملية أطرها أفراد فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية خلال دوريات رقابية، سمحت بتوقيف متهم أول بحي البرارمة، وضبط بحوزته كمية من الكيف على شكل قطع جاهزة للترويج. وبعد استصدار إذن بتفيش بيت المشتبه فيه، حُجز 140 قرص من مختلف المؤثرات العقلية، و3 أسلحة بيضاء محظورة. وكشفت التحقيقات الأولية عن ضلوع شريك ثان في بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة. وبعد استكمال الإجراءات القانونية، أُعد ملفان ضدهما عن تهم حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية بغرض البيع، مع حيازة أسلحة بيضاء بدون مقتضى شرعي، وحيازة وبيع المشروبات الكحولية بطريقة غير قانونية، أحيلا، بموجبهما، على الجهات القضائية المختصة.

مزلوق ... حجز 1 كلغ من الكيف

شلّت مصالح أمن ولاية سطيف نشاط عصابة تتكون من 8 أفراد، يحترفون ترويج المخدرات، وحجز كمية فاقت 1 كلغ من الكيف معالج. العملية أطّرها عناصر فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بناء على معلومات، تفيد بإقدام مجموعة من الأشخاص على ترويج كمية من المخدرات على مختلف أحياء وبلديات سطيف.

ومكنت التحريات الأولية من تحديد هوية أفراد العصابة والمركبات المستعملة. وبتحديد مكان تواجدهم تم القبض على 3 أشخاص بمدخل بلدية مزلوق، كان بحوزتهم كمية تقدر بـ 300 غرام. ومواصلة للتحريات تم توقيف 3 أشخاص آخرين بحي فرماتو، كان بحوزتهم 320 غرام، وشخصين بمدينة عين أرنات كان بحوزتهم قرابة 385 غرام على شكل صفائح مجهزة للبيع، لتقدر الكمية الإجمالية بأكثر من 1 كلغ. وبعد استكمال الإجراءات أُعدت ملفات ضد المتورطين عن تهمة جنحة حيازة المخدرات بغرض الوضع للبيع، أحيلوا، بموجبها، على الجهات القضائية المختصة.