الشلف

الإطاحة بمروّج مخدرات

  • القراءات: 429
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

أطاح عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بتنس بأمن ولاية الشلف، بشخص (41 سنة) مسبوق قضائيا، يقوم ببيع وترويج الأقراص المهلوسة عبر أحياء مدينة تنس.

القضية تمت على إثر معلومات، تفيد بوجود شخص بحوزته كمية من المؤثرات العقلية، بصدد ترويجها في أوساط الشباب. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم توقيف المشتبه فيه متلبسا بحيازة هذه السموم، والذي ضُبط بحوزته كمية من المؤثرات العقلية تقدر بــ 20 قرصا مهلوسا، إضافة إلى أداة تقطيع (كيتار). ولكونه معروفا في قضايا مماثلة، تم إنجاز ملف جزائي في حقه عن قضية حيازة مؤثرات عقلية بغرض البيع، قُدم بموجبه أمام محكمة تنس.

أبو الحسن ... إيداع سارق محلات بيع الدواجن

اوقف عناصر الشرطة بأمن دائرة أبو الحسن بالشلف، شخصا (18 سنة) يختص في سرقة المحلات التجارية الخاصة بذبح وبيع الدواجن. العملية جاءت استغلالا لشكاوى ضحيتين، تفيد بتعرض محليهما التجاريين المخصصين لذبح وبيع الدواجـن، لسرقة، استهدفت من كل محل تجاري، ميزانا إلكترونيا وقارورة غاز البوتان.

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات وتكثيف التحريات، تم توقيف المشتبه فيه الذي ضُبط بحوزته سلاح أبيض محظور (خنجر)، واسترجاع المسروقات. وعند استيفاء الملف الجزائي في حقه عن قضية السرقة بالكسر من داخل محل تجاري، أحيل المتهم على محكمة تنس، وصدر في حقه أمر بالإيداع.

تنس ... وضع حد لعصابة سرقة

وضع عناصر الشرطة بالأمن الحضري الأول بدائرة تنس بالشلف، حدا لنشاط عصابة إجرامية متكونة من 4 أشخاص (20 و32 سنة)، يقومون بسرقة المحلات التجارية بمدينة تنس، كان آخرها محل تجاري خاص ببيع لوازم الصيد البحري بمدينة تنس.

وجاءت العملية إثر استغلال شكوى تقدم بها الضحية، مفادها تعرض محله التجاري الخاص ببيع لوازم الصيد البحري، لسرقة، استهدفت مبلغا ماليا. وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية مع تكثيف التحريات والأبحاث قصد تحديد هوية الفاعلين، تم توقيف المشتبه فيهم، وتحويلهم إلى المصلحة. وإثر إنجاز ملف جزائي في حقهم عن قضية جناية السرقة المقترنة بظرفي التعدد والكسر، أحيلوا على محكمة تنس.