الطارف

تفكيك 9 شبكات إجرامية

  • القراءات: 518
محمد صدوقي محمد صدوقي

عالجت مجموعة الدرك الوطني بالطارف، السنة الفارطة، 216 قضية مخدرات وأقراص مهلوسة، تم خلاها حجز حوالي 6 كلغ من الكيف المعالج، و14 شجيرة قنب هندي. أما الأقراص المهلوسة فقد تم حجز 59404 قرص منها، و16 مركبة و4 دراجات نارية و6 ملايير سنتيم من عائدات البيع، إضافة إلى 2595 دينار تونسي. كما فككت المصالح 5 شبكات مختصة في سرقة السيارات، مع توقيف 23 شخصا، واسترجاع 11 سيارة مسروقة، إلى جانب وضع حد لنشاط 4 شبكات تتاجر في المواد الحساسة، حُجز على إثرها 1 كلغ و300 غرام من الزئبق الفضي، إضافة إلى أكثر من 1 كلغ من المرجان الأحمر.

بوحجار ... حجز 7 صفائح كيف

حجزت فرق الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني ببوحجار بعد استغلال معلومات وردتها مفادها محاولة تمرير كمية معتبرة من المخدرات على متن سيارة سياحية، حجزت 07 صفائح من الكيف المعالج بوزن 694.8 غرام.

وفي حيثيات العملية، تم توقيف السيارة في الطريق الولائي رقم 105 بإقليم بلدية عين الكرمة، التي كان على متنها مشتبه فيهما (38 و41 سنة)، مع حجز 07 صفائح من الكيف المعالج بوزن 694.8 غرام، ومصادرة المركبة المستعملة في العملية، قبل إنجاز ملف قضائي ضدهما، قُدما، بموجبه، أمام نيابة محكمة بوحجار.

العصفور ... ضبط 221 كلغ من الأسلاك الكهربائية

وضع عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالعصفور بالطارف، حدا لنشاط شبكة إجرامية مختصة في سرقة الكوابل الكهربائية عالية الضغط بإقليم بلدية العصفور، حيث تم توقيف أربعة أشخاص (16 و40 سنة)، وضبط 221.5 كلغ من الأسلاك الكهربائية من المعدن الأبيض (ألمنيوم)، و27.5 كلغ من الأسلاك الكهربائية من المعدن الأصفر (نحاس).   وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تم إنجاز ملف قضائي ضد المتورطين، وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية بمحكمة الذرعان.

المسدور ... أربعينيّ يلفظ أنفاسه بصعقة كهربائية

لقي شخص (43 سنة) أب لـ 4 أطفال، حتفه بمنطقة المسدور ببلدية بن مهيدي، إثر صعقة كهربائية أثناء قيامه بأشغال الكهرباء في بيته. وقد نُقل من طرف مصالح الحماية المدنية إلى مستشفى بن مهيدي، في حين تنقلت مصالح الدرك الوطني إلى عين المكان لمعاينة مكان الحادث.

سوق اهراس ... مصادرة 52 كلغ مخدرات 

فكك عناصر الشرطة لأمن دائرة سدراتة بولاية سوق اهراس، عصابة إجرامية، مع حجز أزيد من 52 كلغ من المخدرات، وتوقيف 5 أشخاص.

عملية توقيف العصابة جاءت إثر توقيف 3 أشخاص كانوا على متن مركبتين، إحداهما سيارة أجرة، عُثر داخلها على أكثر من 32 كلغ و509 غرام من المخدرات. ومواصلة للتحقيق تم التوصل إلى هوية شركائهم بالعاصمة، ليتم توقيفهم بتمديد الاختصاص، حيث تم حجز 19 كلغ و928 غرام من المخدرات. كما أُنجز ملف قضائي ضدهم، قُدموا، بموجبه، أمام نيابة محكمة سدراتة، حيث أودعوا الحبس.