لا تغضوا البصر..!

  • القراءات: 740
بلسان: جمال لعـلامي بلسان: جمال لعـلامي

أصواتمتعوّدة دايمالا تريد أن ترى إلاّ الجزء الفارغ من الكأس.. لا تلمح إلاّالسوادولا تريد أن تحدق في كلّ ما هو أبيض.. إنها للأسف، تريد أن تـُري غيرها إلاّ ما تراه بعيون التيئيس واغتيال الأمل والتفاؤل!

الطامة الكبرى أن هذا النوع من البشر يريد تتفيه حتى الانتصارات.. حاولوا بطريقة يائسة بائسة ومخجلةاستصغاراسترجاع الجزائر في عيد الاستقلال، لجماجم ورفاة شهداء المقاومة.

حاولوا تغطية الشمس بالغربال، عندما تعلق الأمر بالموقف الرجولي والبطولي للجزائر، على لسان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عندما قال بأن القضية الفلسطينية أمّ القضايا، وقضية مقدّسة، وأن أرض الشهداء لن تهرول مع المهرولين نحو التطبيع ولن تباركه.

حاولواغضّ البصرعن مسعى التغيير والإصلاحات ووضع أساسات وأركانات الجزائر الجديدة استجابة لمطالب الحراك الأصيل، وأغمضوا أعينهم في وضح النهار عن مضاميندستور نوفمبر”.

لقد حاولوا إطفاء الأضواء الكاشفة، عن مسار تغيير ما يجب تغييره، وإعادة الكلمة للصندوق وردّ الاعتبار للإرادة الشعبية، ومنح وسام الاستحقاق للكفاءة بدل الرداءة وإعادة الحقوق الضائعة لأصحابها.

حاولوا التغطية على الحرب الضروس ضد الفساد وقلاع المفسدين والفاسدين، وحاولوا تلوينها بكلّ ألوان قوس قزح، باستثناء إنصاف العدالة ودعم الحقيقة، ومساندة هذا المسعى الذي كان مجرّد حلم جميل للجزائريين خلال الزمن البائد.

إنهم يحاولون اليوم، إخفاءالنّصرالذي حققته الجزائر في مكافحة وباء كورونا، ويا عجب العجّاب، فهمزعفانينلأن اللقاح وصل، ولأن التطعيم انطلق، ولأن الجزائر كسبت معركةالمخابرفي وقت قياسي بينما مازالت دول كبيرة تنتظر دورها في الطابور.

مصيبة هؤلاءالرهطأنهم يهاجمون سرّا وجهرا.. لا ينتقدون النقد البنّاء.. يطلقون النّار عشوائيا وحتى على سيارات الإسعاف.. يسوّدون كلّ أبيض، لا يقدّمون الحلول والبدائل.. بارعون في وضع العقدة في المنشار والعصا في العجلة.. وعاجزون عن التغيير بالتي هي أحسن.

نعم،قوى الشرّتقاوم دائما التغيير ولا تريد الخير للبلاد والعباد.. لكنيمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، والأهمّ في المهمّ، أنفخامة الشعبلا ينتظر وصيّا ولا وسيطا ولا ناطقا باسمه، بعدما افتكّ قراره واسترجع سلطته واختار رئيسه، ووضع خطوات متتالية نحو الأمام من أجل تغيير هادئ وهادف، رغمالعوائقالاضطرارية والحواجز المزيفة وقضاء الله وقدره.

مثلما كتب التاريخ، على مرّ العصور، ستنتصر الجزائر ـ إن شاء الله ـ على الدسائس والمؤامرات، فهي محمية من الرحمان الرحيم، وتحرسها عيون ساهرة لا تنام برّا وجوّا وبحرا، لجيش وطني شعبي، يجاهد ويراقب ويدافع بكلّ بسالة وتضحية، إلى جانب رجال وأبطال وخيّرين في مختلف المؤسسات والهيئات الوطنية، الكتف للكتف مع إخوانهم المواطنين في كل بقاع المحروسة.