عنابة

انطلاق عملية التلقيح ضد كورونا

  • القراءات: 586
سميرة عوام سميرة عوام

انطلقت، أول أمس، عملية تلقيح ضد فيروس كورونا على مستوى العيادة المتعددة الخدمات بسيدي عاشور، وكان أول مواطن أجرى هذا التلقيح هو الدكتور بلعمري رئيس مصلحة الوقاية بمستشفى عنابة، وفي سياق متصل أكد والي عنابة جمال الدين بريمي أن الولاية قد استلمت ألف جرعة من اللقاح. 

في المرحلة الأولى على أن يتم استلام جرعات أخرى خلال الأيام القادمة، مضيفا أنه سيتم فتح نقاط على مستوى العيادة المتعددة الخدمات من أجل تسهيل تنقل المواطن العنابي للتنسجيل. للإشارة تم تسطير برنامج مضبوط لتلقيح جميع المواطنين حتى المقيمين بمناطق الظل والمناطق المعزولة والبعيدة.

مخالفات وقضايا بالجملة

قامت مصالح أمن ولاية عنابة، بالتنسيق مع المصالح المختصة، بعدة خرجات ميدانية خلال الفترة الممتدة من 8 جانفي إلى غاية 14 من الشهر الجاري حيث أفضت إلى معالجة 85 قضية منها، 31 قضية متعلقة بوضع حواجز حديدية وصلبة على الطريق العمومي لركن السيارات، إلى جانب 22 قضية متعلقة بالبيع غير الشرعي في الطريق العام و4 قضايا متعلقة بإنشاء حظائر غير شرعية لحراسة المركبات، إلى جانب تسجيل  قضيتين متعلقتين بتشييد بنايات فوضوية أو من دون رخصة، وكذا قضيتين متعلقتين بمخالفة قواعد الصحة العمومية والنظافة أثناء البيع. و3 قضايا متعلقة بالاستحواذ غير الشرعي على الأرصفة والمساحات العمومية "نصب طاولات البيع، وألعاب، وبيع غير شرعي". إلى جانب 4 قضايا متعلقة بعرض السلع على الأرصفة خارج المحلات التجارية.       

مروّجو المهلوسات والخمور في قبضة الأمن

تمكنت، أول أمس، قوات الشرطة للأمن الحضري الثاني، من توقيف شخص، مسبوق قضائيا، يبلغ من العمر 39 سنة مشتبه فيه في قضيتين منفصلتين، الأولى تتعلق بحيازة المخدرات، والثانية تتعلق بحيازة ونقل مشروبات كحولية دون رخصة، بغرض البيع مع العود، مع حجز 204 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأصناف.

 بدورها تمكنت قوات الشرطة للأمن الحضري الثالث عشر، من توقيف شخص يبلغ من العمر 20 سنة، مشتبه فيه في قضية حيازة المؤثرات العقلية بغرض المتاجرة.

توقيف متورط في جريمة وهمية

أوقفت، ليلة أول أمس، قوات الشرطة لأمن دائرة البوني بولاية عنابة، شخصا يبلغ من العمر 26 سنة، مشتبه فيه في قضية حمل سلاح أبيض، كما أنه محل بحث من طرف الجهات القضائية بموجب أوامر قضائية، تتعلق بحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية والإبلاغ عن جريمة وهمية، تخريب ملك الغير، السرقة المقترنة بأحد ظروف التشديد. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حق المشتبه فيهم.