• القراءات: 288
وردة زرقين وردة زرقين

قالمة

إصابة شخصين في انهيار سقف دار الثقافة

أصيب شخصان يبلغان من العمر 20 و47 سنة بجروح في الرأس، والتواء في اليد إثر انهيار سقف خاص بمنصّة قاعة العرض بدار الثقافة "عبد المجيد الشافعي" بمدينة قالمة زوال الاثنين المنصرم، حسبما أفاد به بيان خلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية بقالم. وتدخّل أعوان المركز المتقدّم للوحدة الرئيسة للحماية المدنية، وتم إسعاف المصابين في عين المكان، كما تم نقلهما إلى مستشفى "الحكيم عقبي".

ويتكوّن السقف المنهار من صفائح حديدية وإسمنتية، وحسبما علمته "المساء"، فإن أحد المصابين، تقني من الهيكل الثقافي، والثاني عضو في فرقة فنيّة كان بصدد تحضير عرض مسرحي موجّه لفئة الأطفال، في إطار "الأيام الشتوية لمسرح الطفل" من تنظيم دار الثقافة. وأضاف المصدر، أن القاعة كانت شبه خالية من الجمهور والحادث وقع بثلاثين دقيقة قبل انطلاق العرض المسرحي "حكاية حيوانات"، من تقديم تعاونية من عين البيضاء بولاية أم البواقي، وأضاف المصدر، أنه تم تأجيل العروض التي كانت مبرمجة ضمن التظاهرة الثقافية بمناسبة العطلة الشتوية.

الإطاحة بشبكة إجرامية

أودع 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و40 سنة، الحبس، بعد فتح تحقيق في قضية حيازة وتخزين وعرض لبيع المخدرات (راتنج القنب الهندي)، في إطار جماعة إجرامية منظّمة تنشط في مجال الاتجار بالمخدرات، وحيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس دون مبرر شرعي.

وحسب بيان خلية الإعلام والاتصال بمديرية الأمن بقالمة، فإن المشتبه فيهم يقيمون بين ولايتي قالمة وعنابة، وتمت الإطاحة بهم بعد الاستغلال الجيّد لمعلومات مفادها وجود أشخاص مشتبه فيهم يقومون بترويج المخدرات وسط الشباب على مستوى حي "شغيب رابح" بمدينة قالمة في الفترات المسائية، وأضاف البيان، أنه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهم من قبل قوات الشرطة القضائية (فرقة البحث والتدخل) وتفتيش مساكنهم، تم ضبط وحجز صفيحتين و3 قطع متفاوتة الأحجام من المخدرات (راتنج القنب الهندي) بوزن إجمالي قدر بـ197 غ، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس، (سيفان تقليديان الصنع، و3 سكاكين من الحجم الكبير، وقاطع ورق، ومبلغ مالي من عائدات الاتجار.

وفاة شخص وإصابة آخرين في حادث مرور

أصيب 5 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 13 و64 سنة، 4 من جنس ذكور وأنثى واحدة، بإصابات متفاوتة الخطورة في اصطدام تسلسلي بين سيارتين سياحيتين "كيا- بيكانتو، وداسيا لوقان" وشاحنة "كامسي"، أول أمس، في حدود الساعة السادسة صباحا و29 دقيقة بالطريق الوطني رقم 21، الرابط بين ولايتي قالمة وعنابة بمنطقة رأس الفج ببلدية قلعة بوصبع. وحسب بيان خلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية، فإن الوحدة الثانوية قلعة بوصبع تدخلت لإسعاف المصابين ونقلهم من قبل أعوان الحماية المدنية بواسطة 3 سيارات إسعاف إلى مستشفى "الحكيم عقبي"، لكن سائق سيارة "بيكانتو" البالغ من العمر 26 سنة، لفظ أنفاسه الأخيرة.

وردة زرقين