كانت موجهة لمستهلكي مدينة وهران

حجز 37 قنطار سميد تحوي ديدانا

  • القراءات: 539
رضوان. ق رضوان. ق

قامت مصالح مديرية التجارة لولاية وهران، أول أمس، بمداهمة مخزن خاص بإعادة توضيب مادتي الفرينة والسميد منتهية الصلاحية، من خلال إعادة ملئها في أكياس فارغة لعلامات تجارية معروفة و عرضها بالسوق، حيث مكنت العملية من حجز 37 قنطارا من المادتين.

وحسب مديرية التجارة، فإن العملية جاءت بعد تفتيش مستودع مشبوه، حيث عثر على كميات كبيرة من مادتي السميد والفرينة لا تحمل أي تاريخ توضيب ولا نهاية صلاحية و تحتوي على ديدان، حيث يقوم صاحب المستودع بغربلة المادتين من الديدان والشوائب الموجودة بها وملئها في أكياس سميد لمنتجات معروفة في السوق وترويجها للمستهلكين. وقد تم تشكيل ملف للمتابعة القضائية ضد المعني بالأمر والنظر في إعادة توجيه هذه الكمية المحجوزة للاستهلاك الحيواني حسب ذات المديرية.

مستشفى الأورام السرطانية ... تثبيت خزان أكسجين بسعة 10 آلاف لتر

استفاد مستشفى الأورام السرطانية الأمير عبد القادر بولاية وهران، يوم الخميس المنقضي، من تثبيت أول خزان للأكسجين بسعة 10 آلاف لتر وذلك للتكفل الجيد بالمرضى والمصابين بالسرطان على مستوى المستشفى الذي تحول لهيكل صحي جهوي.

وحسب المكلفة بالإعلام على مستوى المستشفى، فقد حضر عملية تثبيت خزان الأكسجين مدير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات لولاية وهران، ومدير المؤسسة الاستشفائية ومهندسي شركة "ليندغاز"، التي تكفلت بعملية الإنجاز وسيساهم الخزان في توفير رعاية صحية جيدة بعد أن كان المستشفى يعتمد على قارورات الأكسجين التي تملأ يوميا ما كان يعد مشكلة في التكفل بالمرضى، خاصة خلال العطل ونهاية الأسبوع، وينتظر أن يستفيد المستشفى خلال الأيام المقبلة من اقتناء جهاز جديد للأشعة للرفع من نسبة استقبال المرضى المصابين بالسرطان وذلك إلى جانب تصليح جهاز الرنين المغناطيسي المعطل منذ أشهر.

تسمّم عائلة من 7 أفراد

تدخلت مصالح الحماية المدنية بولاية وهران، أول أمس، لتحويل 7 أشخاص من عائلة واحدة تتراوح أعمارهم بين 17 و60 سنة للمستشفى لتلقي العلاج بعد تعرضهم لحادث تسمم غذائي، وحسب الحماية المدنية فإن العائلة تقطن حي 200 مسكن ببلدية السانيا.