يعرض على منصة “نتفلكس”

شيرين بوتلة في “لوبين”

شيرين بوتلة في “لوبين”
  • القراءات: 3315
دليلة مالك دليلة مالك

ظهرت الممثلة الجزائرية شيرين بوتلة، مؤخرا، في بطولة المسلسل الفرنسي لوبين، إلى جانب الممثل الفرنسي ذو الأصل السينغالي عمر سي، الذي عرف رواجا لافتا منذ عرضه لأول مرة على منصة نتفلكس الرقمية، في 8 جانفي الماضي، ثم حظي بأعلى المشاهدات، حيث تعرف عليها الجمهور العربي والأوروبي، خاصة على الموهبة الجزائرية في تقمصها دور الملازم صوفيا بلقاسم.

لوبين مسلسل تلفزيوني كوميدي فرنسي يتكون من 10 حلقات، ابتكره جورج كاي وفرانسوا أوزان، ويقوم النجم عمر سي بدور حسان ديوب، شخصية متأثرة بمغامرات أرسين لوبين، وتعود قصة المسلسل إلى عام 1995، لما انزعج الشاب حسان ديوب من وفاة والده المتهم بجريمة لم يرتكبها. بعد 25 عاما، شارك حسان في سرقة قلادة تخص ماري أنطوانيت. وهي الجوهرة المعروضة الآن في متحف اللوفر وتنتمي إلى عائلة بيليغريني الثرية. يريد حسان الانتقام من هذه العائلة التي اتهمت والده ظلما، كما يحاول أيضا رعاية ابنه راؤول، الذي يعيش الآن مع صديقته السابقة كلير. تقوم الملازم صوفيا بلقاسم (شيرين بوتلة)،إلى جانب فريق الشرطة بملاحقة السارق، ويحاولون فك خيوط طريقة هذه السرقة المجنونة، إلا أن حسان ديوبلا يتوقف عن مراوغتهم بحيل مدهشة،أعطت لهذا المسلسل جرعة عالية من التشويق.

أحدث المسلسل الفرنسي لوبين (Lupin) ضجة بين متابعي نتفلكس في أسابيع قليلة. ووفقا للأرقام التي أعلنتها المنصة، فإنه بمجرد عرضه، أصبح الأعلى مشاهدة في الكثير من البلدان العربية والأوروبية، وكسر المسلسل حاجز السبعين مليون مشاهدة، مما أهله ليصبح المسلسل الفرنسي الأعلى مشاهدة في تاريخ المنصة، بل حطم الرقم القياسي لمسلسل مناورة الملكة، الذي ظل متربعا على عرش الأكثر مشاهدة طويلا بالربع الأخير من 2020، وبلغ عدد متابعيه 62 مليون مشاهد. شيرين بوتلة ممثلة جزائرية، كان أول ظهور لها عام 2017، عندما قامت برفع أول مقطع فيديو ترفيهي لها على موقع يوتيوب لكن شعبيتها بدأت في عام 2017 في مسلسل الخاوة من إنتاج جزائري، بلهجة جزائرية عامية. وفازت شيرين بجائزة أفضل يوتيوبر من فئة الجمال في مسابقة جوائز اليوتيوب الجزائرية، وتجلت موهبتها أكثر في الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرجة مونية مدور بابيشا الذي أنتج في 2019، لما أدت دور وسيلة”. شيرين بوتلة من مواليد الجزائر العاصمة في 22 أوت 1990 بحي الأبيار، انتقلت لوهران في سن الخامسة عشر، ثم عادت إلى الجزائر العاصمة لنيل شهادة الباكالوريا، لها قناة بـ«اليوتيوب افتتحتها سنة 2015، تختص بالمكياج والعناية بالبشرة.