الجولة التاسعة من الرابطة الأولى

الوفاق يعزّز صدارته والمولودية تتعثر

الوفاق يعزّز صدارته والمولودية تتعثر
  • القراءات: 681
و.توفيق و.توفيق

واصل وفاق سطيف تربّعه على عرش ترتيب الرابطة الأولى المحترفة، عقب فوزه خارج الديار على شباب قسنطينة (1-0)، مستفيدا من تعثر ملاحقه المباشر مولودية الجزائر بميدانه، أمام جمعية عين مليلة (3- 3)، فيما واصل اتحاد العاصمة تأكيد صحوته، بتحقيقه الفوز الرابع تواليا، عقب إجراء مباريات الجولة التاسعة من المنافسة أول أمس.

استعاد وفاق سطيف نغمة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الماضية أمام مولودية الجزائر، محققا فوزا ثمينا على حساب مضيفه شباب قسنطينة بنتيجة (1- 0) بفضل هدف قندوسي، ليعزز مركزه في قيادة سلّم ترتيب البطولة بمجموع 22 نقطة، بينما يواصل فريق “السنافر” تجرع النتائج السلبية، والانزلاق نحو المركز 16.

واحتضن ملعب 5 جولية الأولمبي مقابلة مثيرة، شهدت توقيع ستة أهداف كاملة بين مولودية الجزائر وجمعية عين مليلة (3-3)، أنقذت مولودية الجزائر من خسارة بميدانها، والتي تبقى دائما في الوصافة، بينما أهدرت جمعية مليلة فرصة سانحة للعودة بنقاط المباراة، وتبقى في الصف الرابع.

وواصل اتحاد العاصمة تأكيد استفاقته بحصده الفوز الرابع تواليا، الذي تجسّد بملعب أهلي برج بوعريريج (1-0)، وهو ما سمح لـ “الاتحاد” بالتموقع في المركز الثامن ، عكس فريق “البرج”، الذي يواصل الغرق في ذيل الترتيب بنقطتين فقط.

وبدوره، عاد شباب بلوزداد بفوز ثمين من ملعب سريع غليزان (1-0)، ليستعيد “الشباب” بعض النقاط الضائعة خلال الجولتين الماضيتين، ويرتقي إلى المركز السادس مع لقاءين متأخرين، في حين يتجمد رصيد “السريع” عند النقطة التاسعة التي تضعه في الصف 12.

وتفوّق شبيبة القبائل على شبيبة الساورة بهدفين نظيفين (2-0). وأضاف ثلاث نقاط، دفعته نحو الصف الرابع؛ ما من شأنه بعث الهدوء نسبيا في بيت “الشبيبة”، في ظل النزاعات القائمة حاليا على المستوى الإداري، بينما انحدر أبناء الجنوب إلى المرتبة الثامنة مع لقاء متأخر.

وكسب أولمبي المدية فوزه الخامس تواليا، والذي كان ضد اتحاد بسكرة (1-0). وعلى ضوء هذه النتيجة ينفرد “الأولمبي” بالمركز الثالث، بينما يتموقع أبناء “الزيبان” في الصف 13، مستنزفين العديد من النقاط.

وتميزت هذه الجولة بمواجهتين محليتين في غرب البلاد، الأولى بمدينة وهران بين المولودية المحلية وأولمبي الشلف (1-0)، والثانية شهدت تحقيق وداد تلمسان أول فوز له (3- 2)، أمام اتحاد بلعباس.

وعلى ملعب 20 أوت بالعاصمة، عجز المدرب الجديد - القديم لنصر حسين داي بلال دزيري، عن تحقيق “الديكليك” أمام نجم مقرة، مكتفيا بالتعادل (1-1). وتقبع “النصرية” في المرتبة 16 ، و”النجم” في المركز ما قبل الأخير.