الجزائر- سويسرا اليوم (15:30 سا)

مونديال كرة اليد: ‘’الخضر" أمام آخر فرصة لرد الاعتبار

مونديال كرة اليد: ‘’الخضر" أمام آخر فرصة لرد الاعتبار
  • القراءات: 794
فروجة. ن فروجة. ن

سيكون المنتخب الوطني لكرة اليد، الذي تلقى هزيمة ثقيلة، سهرة أول أمس، أمام نائب بطل العالم النرويج (23-36)، ملزما برد الاعتبار اليوم على الساعة (15:30 سا) بالقاهرة، أمام منافس تقررت مشاركته في الدورة في آخر لحظة، لتعويض غياب الولايات المتحدة، وهو سويسرا، لحساب اليوم الأخير من الدور الرئيسي لمنافسات البطولة العالمية.

بعد أدائه الرجولي وخسارته بشرف أمام منتخب الديكة (26-29)، خاض السباعي الجزائري ثاني أسوأ لقاءاته في بطولة العالم أمام نظيره النرويجي، الذي صال وجال فوق الميدان طوال فترات المباراة، وعليه يتوقع الناخب الوطني ألان بورت، ردة فعل من لاعبيه أمام سويسرا، صاحب المركز الخامس برصيد نقطتين في المجموعة الثالثة للدور الرئيسي لمونديال القاهرة، والذي يعتبره الملاحظون، إحدى المنتخبات الصاعدة على المستوى الأوروبي.

صرح الناخب الجزائري بعد مباراة أول أمس قائلا: "لا ننتظر أشياء كثيرة في كرة اليد عالية المستوى، لو لم نتحل بالاندفاع، أتمنى أن يستوعب اللاعبون الدرس والظهور بوجه مشرف في لقائنا اليوم، الذي يعد فرصة أخيرة لرد الاعتبار".

بخصوص أطوار مباراة النرويج، كانت الجزائر قد استهلكت قبل هذه المواجهة، كل حظوظها في التأهل للدور ربع النهائي، بعد انهزامها بشرف يوم الأربعاء أمام فرنسا (29-26)، وجاءت بداية اللقاء سريعة أمام النرويج، حيث تمكن نائب بطل العالم من التقدم في النتيجة (4-1)، بعد ستة دقائق فقط، وحاول السباعي الجزائري العودة في النتيجة وتقليص الفارق، لكن السرعة الهجومية لنائب بطل العالم، مكنته من الحفاظ على تقدمه بنتيجة (10-7 ) في الربع الأول من اللقاء.

لم تتغير المعطيات خلال الشوط الثاني، حيث واصل المنتخب النرويجي السيطرة على أطوار المقابلة، من خلال رفع الإيقاع عاليا، وتجسيد تفوقه على كل المستويات بنية توسيع الفارق مجددا، وسار الشوط الثاني في اتجاه واحد، بعد أن تفننت العناصر الوطنية في تضييع بعض الهجمات المرتدة وفقدان الانضباط والشراسة في الأداء الدفاعي.

أنهى المنتخب النرويجي اللقاء لصالحه بنتيجة (23-36)، معززا حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي.

تجدر الإشارة، إلى أن المنتخب الوطني أنهى منافسات الدور التمهيدي في المركز الثالث، بعد تحقيقه فوزا واحدا على المغرب (24-23)، وهزيمتين أمام كل من إيسلندا (39-24) والبرتغال (26-19).