ترشح 470 وكالة سياحية لتنظيم العمرة

ترشح 470 وكالة سياحية لتنظيم العمرة
  • القراءات: 658
ق.و ق.و

سجل الديوان الوطني للحج و العمرة، ترشح 470 وكالة سياحة وأسفار عبر بوابته الالكترونية، لتنظيم عمرة موسم 1442 هجري، وهذا استعدادا لاستئناف النشاط بعد التحكم في وباء كورونا.

وذكر الديوان في بيان له، أنه سبق لـ309 وكالة من بين الوكالات المترشحة المشاركة في تنظيم الموسم السابق، ما يؤهلها "تلقائيا" للمشاركة في الموسم الجديد، فور استئناف هذا النشاط وبعد توفر الظروف الملائمة وترخيص السلطات العليا بذلك.

وقدر تعداد الوكالات التي تترشح لأول مرة بـ161 وكالة، 95 منها حملت فعليا ملف الترشح عبر البوابة المستحدثة من قبل الديوان للتسهيل من عملية التسجيل، وتم قبول إلى غاية هذا الاسبوع ملف 80 وكالة فيما تم رفض 15 ملفا آخر.

وبالنسبة لعدد الوكالات السعودية المسجلة فقد بلغ 256 وكالة تم التعاقد مع 147 منها.

وفيما يتعلق بتسليم التراخيص التي ستؤهل الوكالات السياحية لخوض موسم 1422 للعمرة، تم خلال الاسبوع الجاري، تسليم 277 ترخيص، فيما يوجد 38 ترخيصا آخرا قيد الإنجاز.

أنهى الديوان الوطني للحج والعمرة إلى علم كافة الوكالات التي لم تتمكن من مباشرة إجراءات التسجيل وتقديم ملفات ترشحها لتنظيم موسم العمرة الجديد في الآجال المحددة سابقا 14 جانفي سابقا، أنه تم تمديد أجال التسجيل في بوابة العمرة وإيداع ملفات الترشح إلى 31 جانفي الجاري.