لزهر بخوش مديرا جديدا للشباب والرياضة

  • القراءات: 848
 ع. بزاعي   ع. بزاعي

تم، أول أمس، تعيين السيد لزهر بخوش مديرا جديدا لقطاع الشباب والرياضة لولاية باتنة، خلفا للسيد إسماعيل بوخريصة. وكان المدير الجديد للقطاع وهو خريج المعهد العالي للإطارات الشباب والرياضة. قد شغل منصب مدير المركب الرياضي أول نوفمبر بباتنة لمدة 15سنة وقبلها تقلد عدة مناصب بصفته مستشارا في الرياضة، مديرا إداريا وماليا للرابطة الجهوية لكرةاليد.

وكلف في وقت سابق بمراقبة الرابطات والنوادي الرياضية بمكتب المفتشية والبيداغوجية بمديرية الشبيبة والرياضة لولاية باتنة. كما سبق له وأن تقمّص ألوان فريق مولودية باتنة لكرة السلة. وسيباشر مهامه مباشرة بعد تنصيبه من طرف والي ولاية باتنة، لتسيير أمور مديرية الشباب والرياضية بالولاية، ويتفرغ لمهامه الجديدة مواصلة لنشاطه، إذ يشهد له الجميع في الوسط الرياضي بكفاءاته الميدانية.

إحباط صفقة بيع 61 ألف كبسولة ذخيرة

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد بولاية باتنة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 33 و47 سنة مسبوقين قضائيا كانا على متن مركبة سياحية بطريق تازولت باتنة بصدد عقد صفقة بيع كمية معتبرة من الكبسولات التي تستخدم في صناعة ذخيرة بنادق الصيد حيث تم حجز 61 ألف وحدة كانت مموهة بدلاء المياه بوزن إجمالي يقدر بـ 52 كلغ و612 غرام، حسبما أفاد به بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة. ونقلا عن ذات المصدر وفي سياق ذي صلة تمكنت عناصر ذات الفرقة من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و27 سنة مسبوقين قضائيا كانوا على متن مركبة سياحية بحي الزمالة باتنة بصدد ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وقد تم حجز 90 غراما من الكيف المعالج و7 أقراص مهلوسة نوع "ريفوتريل". بعد استيفاء إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية بإقليم الاختصاص.

استرجاع مجوهرات بقيمة 100 مليون سنتيم

استرجع عناصر الأمن الحضري السابع بأمن ولاية باتنة مجموعة من المجوهرات من المعدن الأصفر بقيمة 100 مليون سنتيم، حسبما ما أفاد به بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

تمت العملية، نقلا عن المصدر، بعد شكوى تقدمت بها مواطنة بخصوص تعرضها للسرقة من داخل مسكنها بالتهديد بواسطة سلاح أبيض بحي بارك أفوراج باتنة. فيما مكنت التحريات من توقيف الفاعل البالغ من العمر 16 سنة بحي بوعقال 3، في ظرف قياسي، كان بصدد بيع المسروقات بمحلات بيع المجوهرات، حيث استرجعت المصوغات المسروقة كاملة مع تسليمها للضحية ليتم تقديم الطفل أمام النيابة المحلية. وفي سياق آخر أوقف عناصر ذات الفرقة شخصا يبلغ من العمر 25 سنة مسبوق قضائيا بحي بارك افوراج كان بصدد ترويج كمية من المؤثرات العقلية حيث تم حجز 21 قرصا "يريقابلين 150 و300 ملغ" بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ7200 دج يعتبر من عائدات الترويج حيث تم تقديم المشتبه به أمام النيابة المحلية.