500 مخالف لإجراءات الوقاية

  • القراءات: 490
نور الدين. ع نور الدين. ع

سجلت مصالح الشرطة بأمن ولاية بسكرة من خلال فرض الحجر الصحي المنزلي، اتخاذ إجراءات ضد 503 شخص، لمخالفتهم البروتوكولات الصحية، في حين وُضعت 35 مركبة و38 دراجة نارية بالمحشر البلدي، لخرق أصحابها مواقيت الحجر. كما تم وضع 6 أشخاص بغرفة التوقيف للنظر في تورطهم في قضايا جزائية.

وشددت ذات المصالح على أهمية التزام المواطنين بقواعد الحجر الصحي المنزلي، والحرص على اتخاذ كافة التدابير الصحية للحد من انتشار وباء كورونا، مذكرة بالأرقام الخضراء الموضوعة تحت تصرف المواطن، 24/24 سا (1548، 17، 104) للتبليغ عن الخروقات المحتملة، أو طرح الانشغالات، والهدف الأسمى، حسب ذات الجهة، سلامة الجميع.

خرّيجو الحقوق والعلوم السياسية ساخطون

 عبّرت، أول أمس، مجموعة من خريجي كلية الحقوق والعلوم السياسية ببسكرة، عن استيائهم الشديد، مؤكدين في وقفة احتجاجية أمام مقرات المجلس القضائي ومنظمة المحامين ناحية بسكرة، عن سخطهم ورفضهم الوضعية التي قالوا إنها مثيرة للسخط، رافعين لافتات، تضمنت جملة من المطالب منها: لا لاحتكار وتوريث مهنة المحاماة، الكابا حقي، الطلبة للتجميد رافضون، نعم لرد الاعتبار لشعبة الحقوق... أطلقوا سراح المحاماة من الاحتكار.

وقال أحد المحتجين: السيل بلغ الزبى، وعلى وزارة العدل التدخل لوضع حد لاستغلال واحتكار فئة معينة هذه المهنة النبيلة، التي ينبغي أن يمارسها كل راغب في ذلك تتوفر فيه الشروط القانونية المطلوبة، مؤكدا أن ما يطلق عليه أتعاب المحامي هو ابتزاز للغلابى، الذين اكتووا بالأثمان التي تُفرض عليهم، على حد قوله، وأن فسح المجال لخريجي كليات الحقوق، سيخفف من معاناة المتقاضين، على حد تأكيده.