رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين

  • القراءات: 479
محمد صدوقي محمد صدوقي

 

وضع صندوق التقاعد لولاية الطارف، رزنامة جديدة لتوجيه المتقاعدين، تتضمن تواريخ صب معاشاتهم، وذلك حسب الرقم الأخير من الحساب البريدي من 0 الى 9، التي يتم من خلالها تحديد مواعيد صب المعاشات من 15 الى 26 من كل شهر، الرزنامة الجديدة رقم 4 التي تضم كلا من ولايات عنابة، وسكيكدة، وقالمة، وتبسة، والطارف، وسوق اهراس، وتيارت، والشلف، ومعسكر، وغيلزان وتيسمسلت، تهدف الى تفادي الاكتظاظ بمكاتب البريد، وتحسين ظروف استقبال المواطنين وذوي الحقوق، خلال أيام صب المعاشات والمنح، وترقية مستوى الخدمة العمومية المقدمة على مستوى مكاتب البريد. وقد طالبت المكلفة بالإعلام بصندوق التقاعد لولاية الطارف، المتقاعدين باتباع هذه الرزنامة التي تضمن لكل فئة من المتقاعدين التوجه في تواريخ محددة من 15 الى 26 من كل شهر، لسحب معاشاتهم.

 

1 كلغ من المخدرات بحوزة بارون

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات لأمن ولاية الطارف، من توقيف بارون مخدرات في العقد الرابع من العمر ينحدر من بلدية بن مهيدي بولاية الطارف، حيث تم خلال هذه العملية حجز 1 كلغ من المخدرات.

عملية التوقيف جاءت إثر خطة أمنية للإيقاع به في حالة تلبس، في حين أنجز ملف قضائي ضده، قُدم بموجبه أمام الجهات القضائية لمحكمة الذرعان؛ حيث صدر في حقه أمر بالإيداع.

 

نصب تذكاري يحمل أسماء 600 شهيد

دُشن بولاية الطارف، مؤخرا، نصب تذكاري يحمل أسماء 600 شهيد بولاية، حيث جاء هذا المعلم التذكاري في شكل تحفة معمارية تسر الناظرين، موجود بمحور دوران يتوسط مقر الولاية وساحة الاستقلال والمكتبة الرئيسة للمطالعة العمومية الشهيدة فرسواز لويز. كما يحمل هذا المعلم جدارية من الرخام تحمل آيات من القرآن الكريم، فيما يحيط به ساحة مزينة بالخشب المقوى، وجدار يحمل صورا زيتية ثورية امتدادا للمعلم التذكاري. 

للإشارة فقد تم تدشينه من طرف والي الولاية حرفوش بن عرعار بمناسبة الاحتفال بالذكرى 66 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة. وقد أصبح النصب التذكاري وجهة لجميع المواطنين، مؤخرا، لالتقاط صور فوتوغرافية، والبحث عن أسماء ذويهم من الشهداء.