منازل أرخص من فنجان قهوة

منازل أرخص من فنجان قهوة
  • القراءات: 1661

لجأت بلدة إيطالية تدعى "ترونيا" توجد في مدينة صقلية، إلى حيلة جديدة لإغراء الناس للقدوم إليها والاستقرار فيها، إذ قررت بيع عدد من المنازل القديمة بمبلغ رمزي، يتمثل في يورو واحد فقط، لتحذو بذلك حذو بلدات عديدة أخرى أقدمت على الخطوة نفسها، على غرار موسوميلي وزنغولي.

حسب تقرير لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، فإن هذه البلدة اختارت عرض منازلها بسعر أقل من سعر فنجان قهوة، إذ تحرص السلطات المحلية على جذب سكَان جدد إلى المنطقة القديمة المتضائلة بالبلدة، وهي تعرض المساعدة في تكاليف التجديد للمشترين الذين يوافقون على الإقامة. قال عمدة البلدة سيباستيانو فابيو فينيسيا، إنه يأمل أن يجلب المُخطَط، الذي بدأ أواخر نوفمبر، فرصة جديدة للحياة في المركز التاريخي للبلدة. وكانت المنطقة تتراجع على مدار العقود القليلة الماضية، بسبب تعبئة العديد من السكَان المحليين والانتقال إلى منازل أكثر حداثة في ترونيا، أو مغادرة البلدة تماماً. فينيسيا صرح قائلا "أريد إنقاذ منطقتنا القديمة واستعادة عظمتها المفقودة، حين كانت عاصمة نورمان لصقلية"، وأضاف "تجب إعادة تصميم البيئة الحضرية القديمة بالكامل، وأعتزم القيام بذلك بسرعة"، ومن أجل تسريع إجراءات البيع، أنشأ فينيسيا فريق عملٍ متعدِد اللغات من خبراء الإسكان والقانونيين؛ لمساعدة المشترين الجدد، إضافة إلى وكالةٍ عبر الأنترنت، ويوضِح فينيسيا قائلاً "لا نريد أن يضيع المشترون المحتملون في البيروقراطية أو تخيفهم الإجراءات والأوراق المملة".

ووفقاً لفينيسيا، يتوافر ما يقرب من 30 مسكناً باليورو الواحد على الفور، بينما من المُرجَح أن يُطرَح 100 منزل آخر في السوق بمجرد أن يسلِمها المُلَاك السابقون إلى البلدة. ويعمل المشروع حالياً على أساس من يأتي أولاً يشتري أولاً. ومع ذلك، إذا زاد الطلب فسيختار مكتب العمدة بناءً على جودة خطط إعادة التصميم الخاصة بهم. يجب على أولئك الذين يختارون شراء أحد العقارات المتاحة، الموافقة فوراً على الشروط. ومن المُتوقَع أن يدفع المشترون ضماناً بقيمة 5 آلاف يورو، ستُعاد إليهم بمجرد اكتمال أعمال التجديد. وبينما يمكن تقديم خطة إعادة التصميم النهائية بعد عامٍ من الشراء، يجب أن يبدأ العمل بعد عامين من حصول المشتري على العقار. وأخيراً، يجب إكمال أعمال التجديد بعد ثلاث سنوات من الشراء.