الجولة الثامنة من الرابطة الأولى

أولمبي المدية يؤكد صحته واتحاد بلعباس يرفع التحدي

أولمبي المدية يؤكد صحته واتحاد بلعباس يرفع التحدي
  • القراءات: 606
ق. ر ق. ر

أكد أولمبي المدية صحته الجيدة بفوزه خارج الديار على جمعية عين مليلة (3- 1)، مسجلا الانتصار الرابع تواليا. كما تمكن اتحاد بلعباس من رفع التحدي بفوزه في معقل اتحاد بسكرة (1- 0)، عقب إجراء المرحلة الأولى من الجولة الثامنة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، التي لُعبت الجمعة الماضي.

حافظ أولمبي المدية على ديناميكية نتائجه الإيجابية؛ بحصده رابع فوز على التوالي، حينما عاد بانتصار باهر من ميدان جمعية عين مليلة بنتيجة  (3-1)، وهو ثالث انتصار من خارج الديار. ونجح شبان اتحاد بلعباس في رفع التحدي ضد كل المشاكل التي كادت أن تعصف بالفريق، حيث تمكنوا من تحقيق الفوز الثاني تواليا والأول خارج الديار، أمام اتحاد بسكرة (1-0)، عبر هدف نفس المهاجم مولود مترف (د 67)، الذي وقّع إصابة الفوز الأسبوع الماضي ضد نجم مقرة. وفي جنوب البلاد، حقق فريق شبيبة الساورة الأهم بالفوز على ضيفه نصر حسين داي (2-1)، في مباراة شهدت تسجيل ثلاثة أهداف من علامة الجزاء، وبطاقة حمراء للاعب النصرية. وكانت البداية لفائدة الزوار عن طريق القائد ربيع مفتاح، الذي سجل ركلة جزاء (د 58)، لكن بعد مرور خمس دقائق فقط تمكن أصحاب الضيافة من تعديل الكفة بواسطة حميدي (د 63) من ركلة جزاء أيضا.

وانتظر أشبال المدرب مزيان إيغيل الذي واجه فريقه نشأته، الدقيقة (81) للاستفادة من ضربة جزاء ثانية، نفذها وسجلها حميدي، لينتهي اللقاء باحتجاج لاعبي النصرية على الحكم آيت عامر عن طريق التصفيق، معتبرين أن قراراته كانت ظالمة بالنسبة لهم.

واحتضن ملعب بومزراق بالشلف مواجهة غريبة الأطوار بين الأولمبي المحلي وأهلي برج بوعريريج؛ حيث سادت النتيجة البيضاء طوال الزمن القانوني للمباراة (0-0)، فبينما كان الجميع ينتظر صافرة الحكم على وقع التعادل السلبي، استفاقت تشكيلة الشلفاوة في الوقت بدل الضائع لتوقع هدفي الانتصار عبر كل من محرزي (د 90+2) وطاهر (د 90+5). وافتُتحت هذه الجولة الثامنة، يوم الخميس الماضي، بالمقابلة التي شهدت تعادل شبيبة سكيكدة أمام ضيفها شباب قسنطينة (0-0)، واختُتمت أمس السبت، بإجراء خمس مباريات، تصدرتها مواجهة الرائد وفاق سطيف والوصيف مولودية الجزائر.