تيارت

انفراج في أزمة الحليب

  • القراءات: 694
 ن خيالي ن خيالي

شهدت معظم بلديات ولاية تيارت مؤخرا انفراجا في أزمة توزيع الحليب التي ميزتها لعدة أشهر وجاء ذلك من خلال الإجراءات التي اتخذتها مديرية التجارة بالتنسيق مع ملبنة سيدي خالد من خلال مضاعفة الانتاج الذي وصل إلى 122 ألف لتر يوميا وفتح عديد نقاط البيع الجديدة بعاصمة الولاية وعدة بلديات أخرى الشيء الذي ساهم في انفراج الأزمة وتواجد الحليب بالكمية المطلوبة يوميا على مستوى نقاط البيع.

تراجع كبير لحالات كورونا

سجلت ولاية تيارت خلال الأسبوع الماضي انخفاضا كبيرا ومحسوسا لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، فيما لم تسجل حالات جديدة  للفيروس منذ عدة أيام ما يؤكد تراجع عدوى الفيروس، وهو مؤشر إيجابي حسب المختصين، في حين سجل إلى غاية صبيحة أمس تواجد 28 مصابا فقط بكل مستشفيات الولاية، منهم 9 بعاصمة الولاية، ويحتمل حسب المصالح الطبية، مغادرة أغلبهم المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، ما قد يجعل ولاية تيارت في المراتب الأولى في تراجع حالات الإصابة بكورونا بفضل الإجراءات الوقائية المتخذة التي تسعى السلطات إلى الإبقاء عليها لاستئصال الوباء نهائيا.

ضبط 300 قرص مهلوس

أوقف مصالح فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيارت، شخصين، ويتعلق الأمر بكل من المدعو (ز. ق 45سنة)، المدعو (ب. س 27 سنة) عن قضية حيازة الأقراص المهلوسة بصفة غير شرعية لغرض الترويج. حيثيات القضية تعود إلى نهاية الاسبوع الماضي، على إثر معلومات مؤكدة وردت لذات المصالح مفادها قيام شخص بترويج الأقراص المهلوسة على مستوى مدينة تيارت، وقد مكنت العملية من توقيف المشتبه فيه رفقة شريك له على متن مركبة داخل المدينة، فيما ضبط بحوزتهما كمية من الأقراص المهلوسة قدرت بـ 300 قرص مهلوس من نوع "بريقابالين"، بعد إتمام الإجراءات القانونية قدم المشتبه فيهما أمام محكمة تيارت حيث صدر في حقهما أمر إيداع عن تهمة المتاجرة في المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية.