دعا إلى تجند الجميع لتطبيق فحوى الدستور.. كريم يونس:

التقرير الموجه للرئيس يكشف تعامل المسؤولين مع وساطة الجمهورية

التقرير الموجه للرئيس يكشف تعامل المسؤولين مع وساطة الجمهورية
  • القراءات: 343
ش. ع ش. ع

معالجة 8 آلاف عريضة واستقبال 3 آلاف مواطن

كشف وسيط الجمهورية، كريم يونس، عن معالجة هيئته لـ8 آلاف عريضة واستقبالها لقرابة 3 ألاف مواطن، موضحا أنه سيرفع تقريرا مفصلا إلى السيد رئيس الجمهورية عن طريقة تعامل المصالح الوزارية والدوائر مع مصالحه طيلة سنة 2020. كما دعا إلى مساهمة الجميع لتطبيق فحوى الدستور الجديد.

وأوضح كريم يونس في لقاء جمعه أمس بالسلطات المحلية بولاية مستغانم، أن التقرير يتضمن نشاطات وساطة الجمهورية، على المستوى الوطني والمحلي، لافتا إلى أنه يشمل أيضا ما تعلق بالقطاعات الوزارية والولايات التي استجابت لواجباتها القانونية اتجاه الوساطة والأخرى التي لم تستجب لذلك.

وأشار، من جانب آخر، إلى أن العرائض التي تناولتها الهيئة تناولت بالدرجة الأولى، مجالات الصحة والحماية الاجتماعية والسكن والتشغيل وتسيير مجال العقار والمنظومة التربوية وتحسين ظروف معيشة المواطنين وغيرها من المشاكل التي تؤرق الساكنة، مشددا في هذا السياق، على أهمية الإصغاء لانشغالات المواطنين ولاهتماماتهم المختلفة، والسعي إلى إحداث القطيعة الفعلية مع الممارسات السلبية السابقة. كما أبرز وسيط الجمهورية الحاجة الملحة لتجند الجميع من أجل التجسيد الفعلي للتعديل الدستوري وبالتالي إحداث التغيير الذي تحتاجه الجزائر الجديدة.

واعتبر في هذا الإطار، أن تطبيق الدستور يتطلب "تجنيدا ودراية بتطلعات المواطنين التي تصبو لأجل إحداث تغييرات لبناء جزائر جديدة متماسكة، قوية، متطورة في كنف العدالة والمساواة".

وأوضح وسيط الجمهورية أن المندوب المحلي لوساطة الجهورية عبر الولايات، هو مسؤول معين بقرار من رئيس الجمهورية، ليكون مسهل ومقرب وموفق في تدخلاته لصالح المواطنين، "على أن تكون ميزته الأخلاق والسمعة الطيبة والقدرة على الإصغاء والحوار دون تفرقة أو تمييز".

وأسدى كريم يونس بمناسبة تفقده المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية تعليمات للموظفين من أجل حسن استقبال المواطنين ومساعدتهم على تحرير العرائض قبل أن يزور المتحف الولائي للمجاهد.