النقل بالسكك الحديدية

استئناف نشاط ما بين المدن اليوم والقطارات الجهوية غدا

استئناف نشاط ما بين المدن اليوم والقطارات الجهوية غدا
  • القراءات: 507
ي س ي س

يستأنف نشاط قطارات نقل المسافرين ما بين المدن وقطارات نقل الطلبة اليوم، فيما تستأنف القطارات الجهوية والخطوط الكبرى غدا الاثنين وذلك على مرحلتين، تبعا لقرار الوزير الأول بخصوص الاستئناف التدريجي والمراقب لحركة النقل بين الولايات بالقطار.

وأوضحت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في بيان لها، أن المرحلة الأولى تتعلق بـ"انطلاق قطارات ما بين المدن (المعروفة بقطارات الضواحي) وقطارات نقل الطلبة بداية من اليوم، في حين تم تحديد أوقات سير القطارات ما بين الساعة السادسة (06.00) صباحا، إلى غاية الساعة السادسة (18.00) مساء، مع الأخذ بعين الاعتبار توقيت الحجر الجزئي المنزلي (الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا)، في الولايات المعنية.

أما الخطوط ما بين المدن- الجزائر العاصمة - الثنية- فتم برمجة 46 رحلة (23 ذهابا، 23 إيابا، مع برمجة 14 رحلة بين الجزائر العاصمة -تيزي وزو و وادي عيسي (7ذهاب، 7 إياب) وثماني رحلات (4 ذهاب و 4 اياب) فيما يخص الثنية - وادي عيسي.

أما بخصوص الجزائر العاصمة – زرالدة، فتم أيضا برمجة 22 رحلة (11 ذهابا، 11 إيابا) ، فضلا عن برمجة 38 رحلة (19 ذهابا و19 إيابا) فيما يخص الجزائر العاصمة – العفرون.

وفيما يتعلق بخطوط نقل الطلبة (خميس مليانة - الشلف)، فقد بُرمجت رحلتان (1 ذهاب، 1 إياب) وبالنسبة لعنابة - سيدي عمار، تمت برمجة 12 رحلة (6 ذهاب، 6 إياب)، علاوة على برمجة ست رحلات فيما يتعلق باتنة -عين توتة - فسديس (3 ذهاب، 3 إياب).

وحول القطارات الجهوية والخطوط الكبرى، فإن استئناف نشاطها سيكون بداية من يوم الإثنين 4 جانفي، ما عدا القطارات المجهزة بالأسرة، تبعا لتطبيق البروتوكول الصحي على متنها. على أن يتم الإعلان عن برنامج الرحلات الخاصة بهذه الخطوط اليوم.

كما تعلم الشركة زبائنها الحاملين لبطاقات الاشتراك، بأن المدة غير المستعملة خلال فترة توقف الرحلات، سيتم تعويضها بنفس المدة، داعية إياهم للتقرب من شبابيك المحطات لهذا الغرض والالتزام الصارم بقواعد الصحة والتباعد الاجتماعي من أجل سفر آمن.