جامعة تلمسان

تخرُّج 55 طالبا من المعهد الإفريقي

  • القراءات: 440
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

أشرف السيد أمومن مرموري، والي تلمسان، أول أمس، على مراسيم تخرج الدفعة الخامسة لطلبة المعهد الإفريقي لسنة 2020 لعلوم المياه والطاقة، بما في ذلك تغير المناخ التابع لجامعة تلمسان.

مراسيم حفل الدفعة المتكونة من 55 طالبا من مختلف أنحاء القارة الإفريقية، تم تنظيمها بجامعة أبو بكر بلقايد بتلمسان "قطب شتوان"، بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، وحضرتها السلطات الولائية، ومدير جامعة تلمسان ومدير المعهد الإفريقي، إلى جانب مشاركة السيدة محافظة الاتحاد الإفريقي، وممثل عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن طريق التحاضر عن بعد؛ حيث زاول هؤلاء الطلبة تكوينهم البيداغوجي والميداني في مجال المياه والطاقات المتجددة والمناخ، والذين سينضمون هذا العام للجيل القادم من المهندسين، الذين سيتولون معالجة القضايا الهامة للتنمية المستدامة في إفريقيا.

أمن دائرة الرمشي: تفكيك شبكة إجرامية

تمكنت عناصر أمن دائرة الرمشي التابع لولاية تلمسان على إثر معلومات وردت مصالح الأمن مفادها قيام مجموعة إجرامية مكونة من ثلاثة أفراد تتراوح أعمارهم بين 25 و35 سنة بترويج المؤثرات العقلية، تمكنت من حجز كمية من المؤثرات العقلية قُدرت بـ 340 قرصا مهلوسا، متمثلة في 295 قرصا من نوع "بريغابالين"، و45 قرصا من نوع "إكستازي"، وتوقيف المشتبه فيهم. وبعد استكمال إجراءات التحقيق أُنجز إجراء جزائي في شأن القضية، قُدم المشتبه فيهم، بموجبه، أمام العـدالة.

دائرة الحناية: ترويج 1031 وحدة خمور بدون رخصة

تمكنت قـوات الشرطة لأمن دائرة الحناية بولاية تلمسان، من حجز كمية من المشروبات الكحولية قدرت بـ 1031 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام، ومركبة من نوع "رونو" كانت تُستعمل في نقل هذه المواد بدون رخصة. وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم إنجاز إجراء قضائي في شأن القضية بالتنسيق مع العدالة.

بني بوسعيد: حجز 3 كلغ من المخدرات

حجز عـناصر أمن دائرة بني بوسعيد التابع لأمن ولاية تلمسان على إثر معلومات وردت مصالح الأمن مفادها وجود نشاط مشبوه لترويج المخدرات على مستوى قرية سيدي مبارك بني بوسعيد، حجزوا كمية من المخدرات، قُدرت بـ 2 كلغ و950 غراما من الكيف المعالج مع توقيف المشتبه فيه. وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم إنجاز إجراء جزائي في شأن القضية، قُدم المشتبه فيه، بموجبه، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مغنية.