تحسبا لدورة اتحاد شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة

الجزائر في ودية ثانية أمام السنغال

الجزائر في ودية ثانية أمام السنغال
  • القراءات: 824
فروجة. ن فروجة. ن

سيكون المنتخب الوطني لكرة القدم فئة أقل من 17 سنة، على موعد مع ودية ثانية ضد نظيره السينغالي، في مواجهة تُلعب اليوم (الثلاثاء) بالملعب الأولمبي ”5 جويلية” على الساعة الثانية والنصف زوالا (14:30 سا)، حسبما أكد بيان الاتحادية الوطنية لكرة القدم ”الفاف”.

يحاول أشبال ”الخضر” تدارك خسارة الودية الأولى التي جرت أول أمس الأحد بنفس الملعب؛ حيث انتهت المقابلة بهدف وحيد لصالح المنتخب السينغالي، وجاء في الشوط الثاني عن طريق ضربة جزاء، نَفذها اللاعب إيبوساني في الدقيقة 69. وتدخل المبارتان في إطار تحضيرات ”الخضر” لدورة اتحاد شمال إفريقيا المقررة بالجزائر شهر جانفي المقبل، والمؤهلة لكأس إفريقيا للأمم المقررة بالمغرب 2021.

وذكر ذات البيان، من جهة أخرى، أن المنتخبين التونسي والليبي لأقل من 17 سنة لكرة القدم، من المرتقب أن يلتحقا بالجزائر العاصمة يومي 15 و16 جانفي المقبل، تحسبا للمشاركة في دورة اتحاد شمال إفريقيا، المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم لهذه الفئة.

وكانت اللجنة المنظمة عقدت اجتماعين لتحديد تواريخ مجيء الوفود المشاركة. كما أَضاف بيان الفاف، الذي أشار إلى أن المنافسة ستجرى على شكل بطولة مصغرة بمشاركة ثلاثة منتخبات، وهي الجزائر (البلد المنظم)، وتونس وليبيا، حيث يتأهل صاحب المركز الأول إلى النهائيات القارية المقررة بالمغرب.

ويخوض كل فريق مبارتين؛ إذ يضم كل وفد 30 لاعبا، سيتم تأهيلهم قبل 15 يوما عن أول لقاءات الدورة، علما أن ”من 20 عنصرا إلى ما أكثر تتكفل بهم اتحاديات بلدانهم” يضيف بيان الفاف، مؤكدة أنه سيتم الكشف عن برنامج اللقاءات عقب إجراء عملية القرعة، التي لم يتحدد تاريخها بعد.

وتحسبا لهذه الدورة يخوض ”الخضر” لقاءين وديين يومي الأحد والثلاثاء أمام السينغال، حيث سيجريان بملعب ”5 جويلية” بالعاصمة، وبنفس التوقيت (14.30).