الاضطراب الجوي مستمرّ اليوم

ثلوج وأمطار غزيرة على 17 ولاية

ثلوج وأمطار غزيرة على 17 ولاية
  • القراءات: 649
ب.ب ب.ب

حذّرت أمس السبت، مصالح الأرصاد الجوية، من استمرار تساقط ثلوج يتعدى سمكها 20 سم على المرتفعات التي يصل علوها 800 متر، حيث يتوقع أن يستمر تساقط الثلوج إلى غاية صبيحة اليوم الأحد. وذكّر التنبيه بأن الولايات المعنية: أم البواقي، قالمة، باتنة، البويرة، قسنطينة، تبسة، تيزي وزو، ميلة، جيجل، بجاية، سوق أهراس، برج بوعريريج، سطيف وخنشلة.

كما حذّر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، من استمرار تساقط أمطار رعدية مرفوقة بحبات البرد تصل كميتها 50 ملم محليا، حيث يستمر تساقط الأمطار إلى غاية الساعة صبيحة اليوم الأحد. وأشار التنبيه إلى أن الولايات المعنية هي بجاية، سطيف، سكيكدة، عنابة، قالمة، قسنطينة، الطارف، سوق أهراس، ميلة، جيجل وبرج بوعريريج.

وفي تنبيه آخر، حذرت الأرصاد الجوية من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة تصل كميتها 30 ملم محليا إلى غاية منتصف نهار اليوم، ويخص ولايات البويرة، تيزي وزو، البليدة، الجزائر العاصمة وبومرداس.

وفي نشرية بحرية خاصة حذرت المصلحة من هبوب رياح قوية بسرعة تتعدى 50 كلم في الساعة، ويتعدى علو الأمواج 4 أمتار على السواحل الشرقية، والسواحل المعنية بهذه الرياح: عنابة، القالة، سكيكدة، عنابة، جيجل، بجاية، أزفون ودلس.