الشلف

الإطاحة بمروّج الأقراص المهلوسة

  • القراءات: 41
 م. عبدالكريم م. عبدالكريم

عالج عناصر الشرطة بالأمن الحضري السابع بالشلف، عديد قضايا، أسفرت عن توقيف 4 أشخاص تبلغ أعمارهم ما بين 23 و25 سنة، على خلفية تكوين جماعة أشرار، والسرقة من داخل مسكن، مع إخفاء أشياء مسروقة. وذلك إثر تقدّم ضحية بشكوى حول تعرض مسكنه للسرقة، استهدفت أجهزة كهرومنزلية وبعض الأغراض، وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومواصلة الأبحاث والتحريات قصد تحديد هوية الفاعلين، كللت نتائج العملية، بتوقيف المشتبه فيهم في ظرف وجيز، مع استرجاع المسروقات، وبعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية في حق المشتبه فيهم عن قضية تكوين جماعة أشرار، والسرقة من داخل مسكن بتوافر ظروف الليل، والتعدد، وإخفاء أشياء مسروقة، أحيلوا بموجبه أمام محكمة الشلف. كما تمكنت المصلحة، خلال نفس الفترة من معالجة قضايا حيازة أقراص مهلوسة لغرض عرضها للبيع على الغير، توبع فيها شخص يبلغ من العمر 18 سنة، تم بموجبه حجز 15 قرصا مهلوسا، وحيازة سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي (خنجر، وقاذفة حجارة)، توبع فيها شخص يبلغ من العمر 25 سنة، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، أحيل المشتبه فيهم أمام محكمة الشلف. 

حملة للتبرع بالدم

نظمت، أمس، جمعية "نسائم الخير" بالتنسيق مع الاتحاد العام للتجار والحرفيين بالشلف، حملة للتبرع بالدم لفائدة المرضى وهذا على مستوى المدخل الرئيسي لسوق الخضر والفواكه الكائن بحي بن سونة بعاصمة الولاية، وتهدف هذه العملية حسب القائمين عليها إلى جمع أكبر عدد من أكياس الدم وفي مختلف الزمر لتدعيم بنك الدم لفائدة المرضى الذين هم في حاجة ماسة إلى هذه المادة الحيوية، حيث لقيت هذه الحملة تجاوبا وإقبالا من طرف الوافدين إلى هذا الفضاء التجاري الذي يعرف كل يوم توافدا كبيرا للمواطنين، حيث ثمّن الجميع هذه المبادرة وتمنوا أن تتكرر لما لها من أهمية كبيرة خاصة في إنقاذ حياة الآخرين ولو بقطرة دم.

بلدية تاجنة: توزيع ألفي كمّامة على تلاميذ المدارس

قام الفوج الكشفي الشهيد العربي بن مهيدي، لبلدية تاجنة بولاية الشلف، أول أمس، بتوزيع أكثر من ألفي كمامة على تلاميذ المدارس الابتدائية لنفس البلدية. حيث انطلقت العملية حسب القائمين عليها رفقة نادي البهجة للشلف، وتحت إشراف رئيسي الدائرة والبلدية، والتي تواصلت، نهار أمس، أيضا لتمس جميع المدارس، التي تدخل في إطار الحملات التحسيسية والتوعوية التي تقوم بها الكشافة الإسلامية الجزائرية. ومن جهة أخرى، قام الفوج يوم الجمعة الفارط، بحملة تشجير غرس خلالها أزيد من 200 شجيرة.