بن بوزيد يستبعد فتح مصلحة خاصة لعلاج مرضى كورونا

وفاة 141 مستخدم في قطاع الصحة وإصابة أزيد من 10 آلاف آخر

وفاة 141 مستخدم في قطاع الصحة وإصابة أزيد من 10 آلاف آخر
  • القراءات: 318
ش . ع  - وأ ش . ع - وأ

استبعد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد تخصيص مؤسسة فريدة، لعلاج المرضى المصابين بداء كورونا، بسبب محدودية الإمكانيات المادية والبشرية، مسجلا خلال جلسة الرد على الأسئلة الشفهية بمجلس الأمة، أول أمس،  وفاة 141 مستخدم في قطاع الصحة  وإصابة 10817 آخر بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة.

وذكر الوزير بالمناسبة، بأنه تم تخصيص عدة مصالح للعناية بالمرضى على مستوى أغلبية المؤسسات الصحية، الأمر الذي سمح بتوفير أكثر من 18000 سرير على المستوى الوطني وأكثر من 1400 سرير للعناية المركزة، مع اتباع بروتوكول خاص بتعيين أماكن للفرز بعيدة عن الاستعجالات.

وأوضح أن جميع عمال قطاع الصحة سواء كانوا في السلك الطبي وشبه الطبي أو خارج هذه الأسلاك، كالمكلفين بنقل المرضى وأعوان النظافة، ظهروا أعلى درجة من الوعي والشجاعة والتفاني في العمل لمواجهة الوباء، مثمّنا العلاوة الاستثنائية التي خصّصها السيد رئيس الجمهورية لتثمين جهودهم، بموجب المرسوم الرئاسي رقم 20-79 المؤرخ في 31 مارس سنة 2020.

وفي رده على سؤال آخر حول مشروع إنشاء مستشفى بخميس الخشنة بولاية بومرداس والذي خضع للتجميد، ذكر الوزير أن المستشفيات المتواجدة بالولاية تغطي، حسبه، الاحتياجات في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن تجميد بعض المشاريع بصفة عامة، بما فيها المتعلقة بقطاعه، مرتبط بسياسة الدولة لترشيد النفقات العمومية.