الشلف

الإيقاع بلص الهواتف النقالة

  • القراءات: 420
م.عبد الكريم م.عبد الكريم

أوقعت عناصر الشرطة بالأمن الحضري الخامس لأمن ولاية الشلف، بلص (35 سنة)، يقوم بسرقة هواتف المواطنين النقالة وسط المدينة.

العملية جاءت بناء على شكوى تلقتها المصلحة، تفيد بتعرض مواطن لسرقة هاتفه نقال، وفور ذلك، كثفت عناصر المصلحة أبحاثهم وتحرياتهم، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قصد توقيف الفاعل، حيث كللت العملية بتوقيف المشتبه فيه، مع استرجاع الهاتف النقال في ظرف وجيز، وتم إنجاز ملف جزائي في حق المشتبه فيه عن جنحة السرقة، أحيل بموجبه أمام محكمة الشلف.

سيدي عكاشة: 22 جريحا في اصطدام حافلة وشاحنة

خلف حادث مرور خطير، وقع أول أمس على محور الطريق الوطني رقم 19، في شطره الرابط بين بلديتي بوزغاية وسيدي عكاشة، 22 جريحا، حسب مصالح الحماية المدنية، وتم التكفل بـ 20 جريحا، إسعافيا، ونقلوا إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بتنس لتلقي العلاج، فيما نقل الجريحان الآخران من طرف سيارة مدنية.

الحادث نجم عن اصطدام حافلة لنقل المسافرين، كانت متوجهة إلى مدينة تنس، وشاحنة لنقل البضائع كانت في الاتجاه المعاكس.

للإشارة، سخرت مصالح الحماية المدنية للعملية 5 سيارات إسعاف وشاحنتي إطفاء، وما يربو عن 20 عونا من مختلف الرتب تابعين لـ5 وحدات عملياتية (سيدي عكاشة، تنس، الوحدة البحرية بتنس وأبو الحسن)، فيما بقيت أسباب هذا الحادث مجهولة، في انتظار التحقيق الذي باشرته المصالح المختصة التي كانت حاضرة بعين المكان.

بوقادير: الإطاحة بعصابة سرقة المحلات والمساكن

أطاحت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة بوقادير في الشلف، بجماعة أشـرار مكونة من سبعة أشخاص (20 و35 سنة)، تسرق المحلات التجارية والمساكن ولواحق السيارات عبر إقليم الاختصاص.

العملية تمت بعد تقديم الضحايا شكاوى تفيد بتعرض محلاتهم ومساكنهم لعمليات سرقة، وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومواصلة التحريات في هذا الشأن، تم توقيف المشتبه فيهم في ظرف وجيز، مع استرجاع المسروقات، منها دراجة نارية، كما مكنت العملية من حجز معدات ولوازم كانت تستعمل في السرقة، تتمثل في (خناجر، سكين من الحجم الكبير وساطور)، وبعد إنجاز ملف جزائي في حق المشتبه فيهم عن قضية تكوين جماعة أشرار، السرقة الموصوفة بتوافر ظروف الليل، الكسر، باستعمال مركبة ذات محرك وأسلحة بيضاء، تم بموجبه إحالتهم أمام محكمة بوقادير.

سنجاس: توقيف مروج المهلوسات وضبط 23 قرصا مهلوسا

أوقفت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بسنجاس، لأمن ولاية الشلف، شخصا (31 سنة) يقوم ببيع وترويج الأقراص المهلوسة بوسط مدينة الشلف.

القضية تمت إثر معلومات تفيد بوجود شخص بحوزته كمية من المؤثرات العقلية، بصدد ترويجها في أوساط الشباب، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم توقيفه وضبط بحوزته كمية من المؤثرات العقلية تقدر بـ23 قرصا مهلوسا، وبعد استيفاء الملف الجزائي في حقه عن قضية حيازة مؤثرات عقلية لغرض البيع، أحيل بموجبه أمام محكمة الشلف.