المنافسات الإفريقية للأندية

”الكاف” تفتح الترشيحات لاحتضان النهائيات

”الكاف” تفتح الترشيحات لاحتضان النهائيات
  • القراءات: 490
ق.ر ق.ر

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، عن طرح مناقصة ترشيحات، لاحتضان المباريات النهائية المقبلة لرابطة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية.

صادقت اللجنة التنفيذية للهيئة القارية المجتمعة في القاهرة (مصر)، عن فتح الترشيحات لنهائي رابطة الأبطال، ونهائي كأس الكونفدرالية لسنوات 2021 و2022 و2023، حسب ما أوضحته في بيان على موقعها الرسمي.

كما قامت ”الكاف” بفتح مناقصة ترشيح، لتنظيم الدورة النهائية لرابطة الأبطال النسوية لنسخة 2021، وهي منافسة تم استحداثها مؤخرا.

وقد أكدت الهيئة السيرة للكرة الإفريقية، أن المنافسات التالية تم إسنادها في الآجال المحددة من طرف القوانين، وهي ”كان 2021” (الكاميرون)، ”كان 2023” (كوت ديفوار)، ”كان 2025” (غينيا)، ”شان 2021” (الكاميرون)، ”شان 2023” (الجزائر)، ”كان دون 17 سنة 2021” (المغرب)، ”كان دون 20 عاما” (موريتانيا).

ضوابط جديدة لرابطة أبطال إفريقيا للسيدات

من جهة أخرى، أقرت الكونفدرالية الإفريقية  لكرة القدم ”الكاف” في نفس الاجتماع، لائحة منافسة رابطة أبطال إفريقيا للسيدات، والتي من المقرر إقامتها سنويا.

حدد الهيئة الكروية القارية عددا من الضوابط الخاصة بهذه المنافسة الجديدة، حيث سيشارك فيها النادي بطل النسخة الأخيرة من البطولة المحلية في كل اتحاد.

في حال لم يتم تنظيم البطولة المحلية للسيدات في دولة ما، فإن الاتحاد المحلي يتحمل مسؤولية تعيين ممثله في هذه المنافسة الجديدة، التي ستقام اعتبارا من سنة 2021.

حسب نفس المصدر، سيتم تنظيم التصفيات في مناطق الكاف الستة (6)، على أن تنظم الدورة النهائية في بلد إفريقي، بمشاركة ممثلين من كل منطقة، وستلتزم بجميع لوائح مسابقات ”الكاف”.

أوضحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن المنطقة التي ينتمي إليها النادي حامل اللقب، ستشارك بفريقين.

الجدير بالذكر، أن رئيس اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، داني جوردان، أعلن مؤخرا عن نية بلاده في استضافة الطبعة الأولى من رابطة أبطال إفريقيا للسيدات في2021.