قسنطينة

حجز مهلوسات وسوائل مخدرة

  • القراءات: 483
خالد حواس خالد حواس

تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخامس، بأمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، متورط في قضية حيازة المؤثرات العقلية لغرض المتاجرة، وسلاح أبيض محظور (شفرة قاطع أوارق) دون مبرر شرعي.

وتعود حيثيات القضية، إلى معلومات مفادها حيازة أحد الأشخاص على كمية من المؤثرات العقلية بغرض ترويجها، حيث أن التحريات التي قادتها قوات الشرطة، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه، ليتم على ضوئها وضع خطة عملية محكمة مكنت من توقيف هذا الأخير باحترافية عالية على مستوى مفترق الطرق الأمم المتحدة، وبعد إخضاعه للملامسة الجسدية عثر بحوزته على نصف حبة من دواء "ليكزونسيا" داخل حذائه الرياضي وكذا مبلغ مالي، ليتم تحويله إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وبتوسيع دائرة التحقيق وتفتيش مقر إقامة المشتبه فيه، تم حجز كمية من الأدوية من مختلف الأنواع، وكذا قارورات من محلول سائل مخدر، بقيمة قدرت إجمالا بـ288 قرص، بالإضافة إلى 9 قارورات من محلول سائل  مخدر، وكذا شفرة قاطع أوارق. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني قدم بموجبه أمام النيابة المحلية.

توقيف مزوّر وصفات طبية

تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري العاشر، بأمن قسنطينة، من توقيف مسبوق قضائيا، (28 سنة، متورط في قضية التزوير واستعمال المزوّر في وثيقة إدارية (وصفات طبية)، قصد ممارسة مهنة الصحة دون الترخيص من السلطة المخولة. وتعود حيثيات القضية، إلى قيام أفراد المصلحة الأمنية، بدوريات على مستوى إقليم الاختصاص، حيث لفت انتباههم على مستوى شارع عبان رمضان، شخص مشبوه تبدو عليه علامات الارتباك، ليتم التقرب منه وإخضاعه للتفتيش، حيث ضبطت بحوزته وصفة طبية مشكوك فيها، محرّرة من قبل طبيب مختص في جراحة العظام بعيادة خاصة، تحوي  أدوية صيدلانية ذات خصائص مؤثرة عقليا، ليتم توقيفه وتحويله إلى مقر المصلحة، وأثناء التحقيق، تم التأكد من قبل مصالح مديرية الصحة، أن الوصفة مزوّرة والعيادة وهمية.

ومع التحقيق المعمق، وبتفتيش مقر إقامة هذا الأخير، بناء على إذن من السلطة المختصة، تم العثور على 12 وصفة طبية أخرى مختلفة الأنواع والأشكال بأسماء عدة أطباء آخرين. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني، تم تقديمه أمام النيابة المحلية للمحاكمة.