تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 174
نورالدين واضح نورالدين واضح

غليزان

استرجاع أسلحة بيضاء إثر شجار

أوقف عناصر الأمن الحضري العاشر بولاية غليزان فـي إطار حماية الأفراد والممتلكات ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها في الوسط الحضري، شخصين، وحجزوا أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام، إثر دوريات لعناصر الأمن على مستوى أحد الأحياء؛ حيث لفت انتباههم نشوب شجار عنيف بالأسلحة البيضاء بين شخصين، مما خلق جوا من اللاأمن والرعب وسط السكان، عليه تم التدخل لتوقيفهما وحجز أدوات الجريمة، التي تمثلت في ساطور حاد من الحجم الكبير. وبعد اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة تم العثور بمسكنهما على أسلحة بيضاء، تمثلت في: ساطور وخنجر من الحجم الكبير (بوشية)، وسكينين حادين من نوع أوكابي، وعصا خشبية، وقضيب حديدي، في حين أُنجز ملف قضائي ضد الموقوفين بخصوص المشاجرة في الطريق العام بالأسلحة البيضاء من الحجم الكبير، مع الحيازة، والإخلال بالنظام العام والسكينة العامة، وتعريض حياة الغير وأمنهم للخطر، اللذين قُدما، بموجبه، للعدالة.

 توقيف 24 متورطا في قضايا مخدرات

قام عناصر الشرطة بغليزان، إثر عمليات شرطة واسعة النطاق مست مختلف أحياء المدينة بغية القضاء على أوكار الجريمة، بتوقيف 39 شخصا، من بينهم 24 شخصا مبحوث عنهم من قبل العدالة؛ لتورطهم في عدة قضايا. 

وخلال هذه العملية تم حجز كمية قدرت بـ 31 قرصا مهلوسا، وثلاث قارورات سائل مخدر، و120.36غ من الكيف المعالج، و193 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام وسلاحين أبيضين، بالإضافة إلى حجز 11 دراجة نارية. وعلى إثر ذلك تم إنجاز ملفات إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهم، وتقديمهم جميعا أمام العدالة.

القبض على 3 مبحوث عنهم

تمكن عناصر الوحدات العملياتية بأمن ولاية غليزان، من توقيف 3 أشخاص محل بحث، من قبل العدالة، والصادرة في حقهم عدة أوامر عدلية.  العملية تمت بعد بحث وتحرّ قامت بها مصالح الشرطة المختصة؛ بغرض توقيفهم وتقديمهم أمام العدالة؛ حيث ألقي القبض على متورطين في عدة قضايا جنائية.  وفي نفس الإطار، تمكن عناصر الشرطة العلمية بأمن ولاية غليزان بواسطة نظام التعرف الآلي على البصمات، من التعرف على المشتبه فيه الثالث، الذي قام بسرقة مسكن بأحد الأحياء وسط المدينة، وتوقيفه، في حين اتخذت كل الإجراءات القانونية اللازمة لتقديمهم أمام العدالة.                                                                                 نور الدين واضح 

استرجاع مواشٍ مسروقة

استرجع أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية لحلاف بولاية غليزان، بحر الأيام القليلة الماضية، قطيع الغنم الذي تمت سرقته، والمتكون من 98 رأسا من الغنم والماعز، والتي سُرقت من شخص تعرض للاعتداء ومحاولة القتل.  وقالت ذات المصالح بأن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بلحلاف، تلقوا مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر 1055 من طرف مواطن، مفادها تعرض شخص لسرقة قطيعه من الغنم بعد الاعتداء عليه، ومحاولة قتله، مع إلقائه داخل حفرة بالمكان المسمى بعين سيدي فتاح بإقليم بلدية لحلاف (غليزان)، فيما تم التنقل إلى عين المكان.

وبعد عملية البحث والتمشيط عُثر على القطيع المتكون من 62 رأسا من الغنم، و36 رأسا من الماعز، على بعد حوالي 1.5 كلم غرب من مكان الاعتداء بين بلديتي لحلاف وجديوية. وتم تسليمه لمالكه، مع تقديم الشخص المتورط أمام الجهات القضائية، فيما لايزال البحث متواصلا لتوقيف الشخص الآخر الموجود في حالة فرار.