بطلب من هيئة الدفاع

تأجيل جلسة الاستئناف في قضية الإخوة كونيناف إلى 16 ديسمبر الجاري

تأجيل جلسة الاستئناف في قضية الإخوة كونيناف إلى 16 ديسمبر الجاري
مجلس قضاء الجزائر
  • القراءات: 522
ي. ن ي. ن

أجل مجلس قضاء الجزائر العاصمة، الاستئناف في الأحكام الصادرة في حق الاخوة كونيناف، والمتهمين معهم من إطارات عدة وزارات في قضايا متعلقة بالفساد إلى تاريخ 16 ديسمبر الجاري.وجاء التأجيل بطلب من هيئة الدفاع بسبب تأسيس محامين جدد في القضية.

وسبق للمحكمة الابتدائية لسيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، أن أدانت نهاية سبتمبر الماضي، الإخوة كونيناف، بعقوبات سجن تراوحت ما بين 12 و20 سنة سجنا نافذا مع مصادرة ممتلكاتهم وغرامات مالية بقيمة 8 ملايين دينار لكل واحد منهم. ويتابع الإخوة رضا وعبد القادر كريم وطارق نوح كونيناف، وكذا مسير مجمع "كو. جي. سي" قدور بن طاهر، بعدة تهم تتعلق بـاستغلال النفوذ" وتبييض الأموال" والاستفادة من امتيازات غير مستحقة"، وتحويل عقارات وامتيازات" وعدم الوفاء بالالتزامات التعاقدية عند انجاز مشاريع عمومية".

وأدين مسير مجمع "كو. جي. سي" الذي يملكه الإخوة كونيناف قدور بن طاهر بـ8 سنوات حبسا نافذا.وقضت المحكمة بـ20 سنة سجنا نافذا في حق شقيقتهم سعاد نور كونيناف، الموجودة في حالة فرار في الخارج، مع مصادرة أملاكها في داخل البلاد وخارجها وغرامة مالية بـ8 ملايين دينار، وأمرت بإصدار مذكرة توقيف دولية ضد المتهمة.أما الأشخاص الآخرون المتهمون في القضية من إطارات في وزارات الصناعة والفلاحة والموارد المائية والطاقة والاتصالات السلكية واللاسلكية، إلى جانب قطاعات أخرى تحصل فيها مجمع "كو. جي. سي" على صفقات، فقد تم الحكم عليهم بعقوبات تتراوح ما بين 18 شهرا و3 سنوات سجنا نافذا، وغرامات تتراوح ما بين 200.000 دينار إلى مليون دينار.