البويرة

مكتتبو “عدل 2” يشكون التوجيه العشوائي

  • القراءات: 732
ع ف الزهراء ع ف الزهراء

نظم مكتتبو صيغة عدل 2” بالبويرة صباح أمس الإثنين، وقفة احتجاجية أمام وكالة عدل، مطالبين بتوفير المعلومات اللازمة حول الملف، معبرين عن رفضهم الشديد لغياب طريقة للتواصل مع الوكالة وتوضيح الرؤية بشأن سكناتهم، لاسيما ما تعلّق بتوجيههم العشوائي نحو المواقع السكنية المبرمجة.

استاء المستفيدون من عملية التوجيه الأخيرة، التي أطلقتها وكالة عدل السبت الماضي، بشأن عملية اختيار المواقع، التي لم تراع -حسبهم- إقامة المكتتبين، مع جهل العديد منهم لعناوين سكناتهم على الرغم من التزامهم بدفع الشطر الأخير، حيث تفاجأ عديد المكتتبين المقيمين بمدينة البويرة، بمنحهم سكنات بالهاشمية أو سور الغزلان بجنوب البويرة، ما أثار استياءهم من عدم منحهم فرصة لاختيار موقع سكناتهم وتوجيههم مباشرة بعد عملية الدفع المالي، دون توضيح مكان السكن. واعتبر مكتتبو برنامج عدل 2013، الإجراءات الأخيرة لوكالة تحسين السكن وتطويره، بالغموض وغياب الشفافية التي عصفت حسبهم- بالثقة بين الطرفين، في ظل سوء التوجيه وإجباريته، والذي يعتبر مساسا بحقوق المستفيدين المدعوين لدفع الشطر الثالث من قيمة السكن. ومن جهته والي الولاية، وعلى هامش أشغال دورة المجلس الولائي الأخيرة، أشار إلى غياب آليات الاتصال مع هذه الوكالة، وما يترتب عن هذا الغياب من أضرار على المكتتبين، واعدا بالتدخل في هذا المجال، خاصة بعدما وجد المواطن نفسه محبرا على الاستنجاد بالمصالح الولائية، من خلال وقفات احتجاجية أمام الولاية والدائرة، التي لا تحوز على المعلومة الكافية حول هذا الملف السكني الهام.

اختناق مروري بسبب الأحوال الجوية

تسبب سوء الأحوال الجوية، أول أمس، في اختناق مروري دام لعدة ساعات، على إثر حادث مرور على مستوى الطريق السيار شرق- غرب، بمنحدر الجباحية باتجاه الجزائر العاصمة، بعد انقلاب شاحنة محملة بالحصى والتي تناثرت وسط الطريق ما تسبب في شل حركة سير المركبات بهذا الاتجاه، فيما دعت الجزائرية للطرق السيارة إلى تحويل مسار المركبات نحو الطريق الوطني رقم 5 لتفادي الازدحام.

تجدر الإشارة إلى أن كمية الأمطار المتساقطة بالولاية، قاربت 60 ملم خلال 24 ساعة الأخيرة، منها 38 ملم، ليلة أول أمس، على أن تعود نهاية الأسبوع الجاري.

تورط فيها 60 متهما .. 24 قضية ضمن الدورة الجنائية الاستئنافية

باشرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء البويرة، الدورة الجنائية الاستئنافية للسنة الجارية، والتي ينتظر أن تفصل في أزيد من 20 قضية تمت جدولتها، بمجموع 68 متهما، من بينهم 34 موقوفا.

وضم برنامج الدورة الجنائية الاستئنافية التي انطلقت صباح أمس، 24 قضية جنائية، منها قضيتان تتعلقان بالقتل ومحاولة القتل العمدي، 4 قضايا فيما يخص الجرائم الأخلاقية، 6 قضايا في جرائم تكوين جماعة أشرار والسرقة والاعتداء، 4 قضايا متعلقة بجرائم التزوير واستعمال المزور، بالإضافة إلى قضيتين تتعلقان بالإرهاب، وهي الجلسات التي ستحاكم 34 متهما موقوفا، مع إصدار أحكام غيابية أو تأجيل عدة قضايا، فيما يحتمل تمديد برنامج الدورة ليشمل البت في قضايا أخرى حسب ما يتم العمل به عادة.