اتحاد العاصمة - وفاق سطيف:

قمة الجولة الأولى اليوم في بولوغين

قمة الجولة الأولى اليوم في بولوغين
  • القراءات: 521
ط.ب ط.ب

تتواصل اليوم، الجولة الأولى من الرابطة المحترفة لكرة القدم، باستكمال بقية اللقاءات التي بدأت أمس الجمعة، حيث ستلعب مباراة في القمة، وسيكون ملعب ”عمر حمادي” مسرحا لها، تجمع بين اتحاد العاصمة ووفاق سطيف، اللذان سيسعيان إلى العودة الموفقة  للساحة، بعد مشوار مخيب في موسم 2019- 2020، بعيدا كل البعد عن تطلعات المناصرين.

بالنسبة لفريق اتحاد العاصمة، فإن مقابلة الجولة الأولى تأتي أسبوعا واحدا فقط، بعد إقالة المدرب الفرنسي فرانسوا تشيكولوني، يوم الأحد الماضي، بسبب عدم احترامه البروتكول التنظيمي للكأس الممتازة، حيث رفض الصعود إلى المنصة الرسمية لاستلام ميداليته، في النهائي الذي عادت فيه الكلمة لشباب بلوزداد (2-1)، يوم السبت المنصرم بملعب ”5 جويلية”.

بعد هذه الإقالة، تم تعيين المدرب المساعد بن عريبي بوزيان على رأس العارضة الفنية للفريق، للإشراف مباشرة على إعداد مجموعته للمنافسة، بداية من مقابلة القمة التي سيستقبل فيها النسر السطايفي.

من جهته، سيتنقل فريق وفاق سطيف - الذي ستكون مشاركة قائده أكرم جحنيط غير أكيدة، بسبب الإصابة-، إلى الجزائر، بنية أكيدة في تحقيق انطلاقة قوية تحت قيادة المدرب التونسي نبيل كوكي، الذي مدد عقده مع التشكيلة السطايفية، علما أن هذه المقابلة تبدو متكافئة ومفتوحة على جميع الاحتمالات.

سيستقبل متذيل ترتيب بطولة الموسم المنصرم، فريق نجم مقرة، ضيفه أولمبي الشلف، وكله عزم على تجنب أخطاء الموسم الفارط، من خلال تسجيل انطلاقة موفقة في منافسة استثنائية تحتاج إلى نفس طويل.

أما الصاعد الجديد، أولمبي المدية، الذي تصدر ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الثانية، الموسم المنصرم، فسيستهل المنافسة باستقبال شبيبة الساورة، في مواجهة واعدة ،بين فريقين يطبقان كرة قدم جميلة.

من جهتها، تسعى الفرق الصاعدة الأخرى، شبيبة سكيكدة ووداد تلمسان وسريع غليزان، إلى تسجيل بداية طيبة في مشوار المنافسة، ومن ثمة تأكيد احقيتها بالتواجد ضمن أندية النخبة.

تعرف الجولة الأولى من البطولة، تأجيل مقابلتين اثنتين إلى وقت لاحق، بين كل من اتحاد بلعباس ومولودية الجزائر من جهة، وجمعية عين مليلة مع شباب بلوزداد من ناحية أخرى، بسبب ارتباطات المولودية والشباب بالدور التمهيدي ”ذهابا” من رابطة الأبطال الإفريقية. في هذا الإطار، سيواجه فريق مولودية الجزائر، اليوم السبت، بالبنين، فريق بوفول بورغو، فيما سيستقبل شباب بلوزداد ضيفه النصر الليبي يوم الأحد، بملعب المركب الأولمبي ”5 جويلية”، ابتداء من الساعة 00ر17 سا.