وهران

ضبط 5 كلغ كيف و9750 قرص مهلوس

  • القراءات: 528
ر. ق ر. ق

تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية وهران في عملية نوعية من الإطاحة بمروج خطير يبلغ من العمر 33 سنة من ذوي السوابق العدلية ينشط ضمن شبكة إجرامية مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات وحجز 5 كلغ كيف و9750 قرص مهلوس.

العملية النوعية حسب الشرطة جاءت استغلالا لمعلومات مفادها وجود شخص يقوم بترويج الكيف من داخل مسكنه وبعد مراقبة وترصد تم توقيف المتهم بالقرب من مسكنه وبحوزته حقيبة ظهر ضبط بداخلها على 45 صفيحة من المخدرات بوزن 5 كلغ من الكيف المعالج، بعد استفاء الإجراءات القانونية باستصدار إذن بالتفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية تم العثور بداخل غرفة نومه على علبة دواء بها 19 قطعة من المخدرات مهيأة للترويج قدر وزنها بـ17.4غرام ومبلغ مالي من عائدات الترويج قدر بـ266 مليون سنتيم ومجموعة من الأسلحة البيضاء المحظورة، كما تمكنت ذات المصلحة في عملية ثانية من حجز  9750 قرص مهلوس، وقد تم توقيف متهمين سيحالون أمام العدالة.

إحباط ترويج خمور من دون رخصة

حجز عناصر فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران 3000 مشروب كحولي وتوقيف متهم بالترويج في عملية تمت بحي سيدي الهواري. وحسب المعلومات، فإن المتهم البالغ من العمر 35 سنة قام بتحويل مسكن مهجور لمخزن للمشروبات الكحولية والذي تمت مداهمته ومصادرة كميات المشروبات الكحولية إلى جانب مصادرة مبلغ مالي يفوق 6 ملايين سنتيم ويتم تحرير إجراء قضائي ضده المتهم سيحال بموجبه أمام العدالة.  

في مداهمة للدرك .. حجز 2271 مشروب كحولي و10 سيوف

تمكنت الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بأرزيو بولاية وهران من مصادرة 2271 وحدة من المشروبات الكحولية مختلفة الأنواع وحجز 10 سيوف على إثر مداهمة لأوكار الجريمة ببلدية المحقن، وحسب مصالح الدرك فإن العملية جاءت بعد مداهمة لأوكار الجريمة وقمع الإجرام واللصوصية بمنطقة المحقن، حيث تم تفتيش منزل أحد المشتبه فيه في ترويج المشروبات الكحولية الذي عثر بداخله على 2271 وحدة من المشروبات الكحولية، كما تم حجز 10 سيوف وخناجر بمنزل ببلدية حاسي بونيف.

بئر الجير .. درّاجة نارية تقتل شابا

لقي شاب يبلغ من العمر 35 سنة مصرعه بعد تعرضه لحادث مرور، وحسب الحماية المدنية لولاية وهران فإن الضحية كان بصدد قطع الطريق لتصدمه دراجة نارية ببلدية بئر الجير، وقد حوّلت جثته لمصلحة حفظ الجثث بالمستشفى، وقد سبق وأن توفي شخص آخر منذ يومين في حادث مماثل أمام طريق الميناء.