المعرض الافتراضي للفن المعاصر

دليلة دالياس بوزار تقدّم ”الأميرات”

دليلة دالياس بوزار تقدّم ”الأميرات”
الفنانة دليلة بوزار
  • القراءات: 567
لطيفة داريب لطيفة داريب

تشارك الفنانة التشكيلية الجزائرية دليلة دالياس بوازر، في المعرض الافتراضي للفن المعاصر الذي تنظمه مؤسسة فن أبوظبي، في الفترة الممتدة من 19 نوفمبر إلى 26 من نفس الشهر.

التشكيلية دليلة دالياس بوزار تشارك بسلسلة الأميرات، التي رسمت فيها وجوه جزائريات تظهر على خلفية سوداء. وهي من مواليد عام 1974 في وهران. أكملت دراستها العليا في فرنسا. ففي البداية اختارت دورة علمية وحصلت على شهادة في علم الأحياء من جامعة باريس، ثم غيرت اتجاهها باختيار مهنة فنية، بعد أن اكتشفت الرسم في برلين. تخرجت دالياس بوزار من المدرسة الوطنية العليا للفنون الجميلة في باريس عام 2003. وفي العام نفسه، حصلت على جائزة مؤسسة مارسيل بلوستين بلانشيت عن المهنة. وعادت إلى الجزائر؛ حيث أنشأت ورش عمل للرسم للنساء. كما تعرض أعمالها بانتظام، لا سيما في فرنسا والجزائر وألمانيا. وفي عام 2017 حصلت على جائزة الفن حي، في معرض بباريس.

للإشارة، يقدم منظمو المعرض السنوي فن أبوظبي، برنامجاً متنوعاً وحافلاً بالفعاليات؛ من خلال  تنظيم فعاليات وحوارات واستعراضات فنية، ليشكل منصة مخصصة لجميع أفراد المجتمع، للمشاركة فيها على مدار العام. ويشمل معرض فن أبوظبي الذي يقام في شهر نوفمبر من كل عام، العديد من صالات العرض الفنية الكبيرة التي تتوافد من مختلف أرجاء العالم، لعرض أعمالها الفنية المميزة، إلى جانب ما يشهده من عمليات بيع لأهم الأعمال الفنية المعروضة، وأعمال تركيبية حصرية.