بسكرة

سكان طريق طولقة يطالبون بالتهيئة

  • القراءات: 573
نورالدين.ع نورالدين.ع

رفع قاطنو طريق طولقة ولاية بسكرة عدة انشغالات، أرقت حياتهم اليومية، تتعلق بتمدرس أبنائهم، انعدام النقل العمومي واهتراء الطرقات، حيث طالبوا السلطات المحلية التدخل العاجل.

وقال أحد المواطنين، في هذا الشأن، أن سكان أحياء 176 "الوكالة العقارية"، "عدل" وأحياء 144 و156 "حي الزكراوي" يكابدون مشاكل كثيرة، أولها غياب مؤسسات تربوية، مشيرا إلى أن انشغالهم رفع إلى السلطات الولائية من خلال رسالة خطية، رفعت خلال اجتماع المديرين التنفيذيين، حيث أعطيت تعليمات لحل مشاكل التعليم والنقل واهتراء الطريق، لكن بعد مرور أكثر من سنة لم يطرأ أي تغيير في الميدان. وأضاف أن الوقفة الإحتجاجية، التي نظمت مؤخرا، أمام مقر الولاية، كانت فرصة لتجديد طرح الانشغالات، مضيفا أن المسؤولين آنذاك وجهوا السكان للتنسيق مع رئيس الدائرة، لكن دون جدوى، على حد تعبيره.

 

بوشقرون .. مشاكل بالجملة تؤرق السكان

يواجه قاطنو حي العقيد عميروش ببلدية بوشقرون، الواقعة على بعد 30 كلم غرب عاصمة الولاية بسكرة، جملة من الانشغالات المتعلقة بتحسين ظروف معيشتهم اليومية، مطالبين الجهات المعنية التدخل لإنهاء معاناتهم.

وقال أحدهم إن أكثر المشاكل التي ينبغي معالجتها، غياب التهيئة المتعلقة بتعبيد الطرقات، وغياب الأرصفة عبر مختلف شوارع الحي، مطالبين الجهات المعنية بضرورة برمجة مشاريع، خاصة وأن الحي يعد منطقة توسع عمراني جديدة بهذه البلدية. ويلح هؤلاء على إنجاز متوسطة لتخفيف معاناة تنقل التلاميذ المجبرين على قطع مسافات بعيدة للالتحاق بمقاعد الدراسة، فضلا عن شحّ مياه الشرب، ومشاكل النقل وكذا حرمان بعض المنازل من الربط بشبكات الغاز والمياه وغيرها من المشاكل على حد قوله. كما أكد قاطنو شارع بن جاب الله مسعود انعدام شبكة الصرف الصحي ما جعل يومياتهم جحيما، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل ومعالجة الوضعية التي لا يمكن السكوت عنها، لاسيما وأن المسألة لها تداعيات بيئية خطيرة على صحة المواطنين.