لتطويق الوضع الوبائي بسعيدة

تشديد على التطبيق الصارم لإجراءات الوقاية

تشديد على التطبيق الصارم لإجراءات الوقاية
  • القراءات: 639
ح.بوبكر ح.بوبكر

شدد والي ولاية سعيدة، سعيد سعيود، على ضرورة التقيد الصارم للبروتوكولات الصحية في مختلف الأماكن ولاسيما وسائل النقل، المتاجر، الأماكن العمومية وعلى مستوى جميع الهيئات والمؤسسات العمومية و الخاصة، مع تعزيز تدابير الوقاية في جانبها الصحي، كما أكد على ضمان التموين بمختلف المواد الضرورية ومحاربة المضاربة.

 

 جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد، نهاية الاسبوع الفارط، بمقر الولاية بهدف تقييم مدى تطور الوضع الوبائي، وكذا آخر التطورات المسجلة مؤخرا للوضع الصحي المرتبط بانتشار وباء فيروس كورونا "كوفيد ــ 19"، في الوقت الذي حذر فيه الوالي من التراخي والاستهتار في حمل الكمامات والتباعد الاجتماعي، مع أهمية تفادي التجمعات في أمكان الاكتظاظ. حيث خلص الاجتماع إلى ضرورة توسيع مهام الخلية الولائية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا، إلى جميع القطاعات، مما يضمن متابعة التطبيق السليم للبروتوكولات الصحية المخصصة لها، وضمان توفر وسائل الوقاية والحماية واستخدامها بشكل سليم.

مع تفعيل لجنة التحقيقات الوبائة، إضافة إلى تزويد الهياكل الاستشفائية بكافة الوسائل المادية والبشرية مع ضرورة إعادة تعبئتها من أجل تركيز أنشطتها، للتكفل بالمرضى المصابين بفيروس كورونا كوفيد ــ 19.كما سيتم رفع تقرير أسبوعي إلى والي الولاية حول مدى التزام الإدارات والهيئات بالإجراءات الوقائية وجميع الملاحظات المسجلة. إضافة إلى تكثيف النشاط الاتصالي مع الجمعيات ولجان الأحياء، من أجل تعزيز التعبئة في أواسط المواطنين وتكثيف أعمالها التضامنية، حول الإجراءات الوقائية ومكافحة هذا الوباء، إضافة إلى التشديد على التقيد بتدابير الوقاية، التطهير والتعقيم على مستوى كافة الهيئات والمؤسسات العمومية والخاصة المستقبلة للجمهور، مع توفير المواد المعقمة والمطهرة على مستوى مداخلها. إلى جانب إجبارية ارتداء الكمامة للموظفين، العمال والوافدين لها. كما شدد ذات المسؤول على إعادة بعث عمليات التطهير  والتعقيم على مستوى جميع الهيئات والمؤسسات العمومية والخاصة.