بطولة أمم إفريقيا لكرة السلة (أقل من 18 سنة)

المنتخب الوطني في تربص من 6 إلى 16 نوفمبر

المنتخب الوطني في تربص من 6 إلى 16 نوفمبر
  • القراءات: 623
فروجة. ن فروجة. ن

يجري المنتخب الوطني لكرة السلة، فئة أقل من 18 سنة، ذكورا وإناثا، تربصا إعداديا يدوم عشرة أيام، من 6 إلى 16 نوفمبر بالجزائر العاصمة، حسب ما أكدته الاتحادية الوطنية للعبة، في بيان استلمت "المساء" نسخة منه، استعدادا لمنافسات بطولة أمم إفريقيا المقررة في ديسمبر القادم بمصر. 

يعتبر هذا التربص الثاني من نوعه بالنسبة للتشكيلة الوطنية الجماعية، بعد ذلك الذي نظم من 6 إلى 15 من الشهر الجاري باسطاوالي، واستدعى المدرب الوطني أحمد بن جابو، 16 لاعبا، منهم أربعة من فريق ترجي درارية، وهو الأكثر تمثيلا في التشكيلة الوطنية، بينما منتخب الإناث، تحت إشراف الدولية السابقة راضية حمداش، وتلعب دورتا بطولة أمم إفريقيا، اللتان كانتا مبرمجتين في غينيا الاستوائية ومالي، بمصر في ديسمبر المقبل، حسب ما أعلنت عنه الاتحادية الإفريقية للعبة، دون تحديد تواريخ المنافسات.

من جهة أخرى، برمجت الاتحادية الجزائرية لكرة السلة، تربصا انتقائيا للخماسي الجزائري فئة أقل من 16 سنة، بمنطقة الوسط، انطلق أمس 30 أكتوبر إلى الفاتح نوفمبر بالجزائر العاصمة. وشرعت الهيئة الفدرالية في تربصات انتقائية في فيفري الماضي في منطقة الغرب، بينما تجمعات الشرق والجنوب ستبرمج لاحقا. يبقى المنتخب الوطني لكرة السلة أقل من 16 سنة، والذي يشرف على تدريبه توفيق بن عكوش ورياض شتوح، معنيا ببطولة أمم إفريقيا المقررة عام 2021.