في تجمّع شعبي بعنابة ... وزير الموارد المائية

مشروع الدستور حصن لمواجهة كل المشكّكين في نزاهة الدولة

مشروع الدستور حصن لمواجهة كل المشكّكين في نزاهة الدولة
أرزقي براقي، وزير الموارد المائية
  • القراءات: 539
سميرة عوام سميرة عوام

دعا أرزقي براقي، وزير الموارد المائية في تجمّع شعبي بعنابة الناخبين للمشاركة بقوة في الاستفتاء حول مشروع تعديل الدستور من أجل بناء جزائر جديدة، وقطع الطريق أمام المشكّكين في نزاهة هذا المسعى لإعادة بناء جزائر جديدة.

وتحدث أرزقي مطوّلا حول بيان أول نوفمبر الذي وصفه بنداء الحرية، الذي حافظ على وحدة الشعب وانتمائه الحضاري، رغم الهزّات، التي مرّت بها الجزائر بعد انحراف المسار وطغيان المال الفاسد والبيروقراطية والمحسوبية وانعكاسها على الحياة السياسية العامة.

وبارك الوزير براقي في سياق ذلك، الحراك الشعبي الذي وصفه بـ الإيجابي كونه قطع الصلة مع الماضي الحزين ووضع أسس بعث جزائر جديدة يكون فيها الشعب سيدا في قراراته متحكما بمصيره، بمرافقة المؤسسة العسكرية سليلة جيش التحرير الوطني التي ضمنت هذا التغيير ودافعت على أفكار الشباب في بناء بلاده فكانت الانتخابات الرئاسية التي سمحت للرئيس عبد المجيد تبون من المبادرة بهذا التعديل الدستوري بنية معالجة الاختلالات وإزالة اللبس بخصوص كثير القضايا ومواكبته لقضايا الحداثة، والتنمية والرفاه الاجتماعي.

وأضاف وزير الموارد المائية أن مشروع الدستور الجديد، جامع لكل أطياف الشعب وحصن يقي الشعب من كل خطر، كما أنه حجر الزاوية لبناء الجزائر الجديدة.