أبرزت تكريس الدستور الجديد لكافة حقوقها.. بن حراث:

تعزيز دور المرأة في التنمية الشاملة

تعزيز دور المرأة في التنمية الشاملة
وزيرة البيئة السيدة نصيرة بن حراث
  • القراءات: 685
ي. ن ي. ن

أبرزت وزيرة البيئة السيدة نصيرة بن حراث، أمس، بسعيدة، أن مشروع تعديل الدستور المطروح للاستفتاء الشعبي في الفاتح نوفمبر القادم، يتضمن آليات تعزيز دور المرأة في المجتمع ومساهمتها في التنمية الشاملة على غرار تطوير الاقتصاد الوطني.

وذكرت بن حراث، في تجمع شعبي بقاعة المؤتمرات لبلدية سعيدة، أن المشروع أخذ بعين الاعتبار مسألة تعزيز دور المرأة في المجتمع ومساهمتها في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية وفي تطوير الاقتصاد الوطني، مبرزة أن هذا المشروع يؤكد على حق المرأة و دورها في المشاركة في الحياة العامة، مع الحرص على إزالة كل العقبات التي تحول دون ترقية مشاركتها في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

في هذا الإطار قالت السيدة بن حراث، إن المرأة الجزائرية لها دور أساسي في بناء المجتمع، لافتة إلى الدور الهام والفعّال الذي لعبته تاريخيا خلال الثورة التحريرية المجيدة وكذا خلال مرحلة ما بعد الاستقلال، حيث كان لها مقام هام و دور فعال لاسيما في إدارة الشؤون الاجتماعية وفي تطوير المهن.

واعتبرت دسترة حقوق المرأة من خلال مختلف الآليات إنصاف واعتراف بدورها، مشيرة إلى أن هذه الخطوة المهمة ستتيح للمرأة في الجزائر فرص أكبر في تقلد المسؤوليات والمساهمة الفعلية في تطوير الاقتصاد الوطني.