صدوق (بجاية)

عمال مصنع الأجر يحتجون

  • القراءات: 576
 الحسن حامة الحسن حامة

يطالب عمال مصنع الأجر بمنطقة صدوق بولاية بجاية، المقدّر عددهم بـ114 عامل السلطات الولائية، بضرورة التدخّل العاجل لإيجاد الحلول للمشكل الذي أضرّ كثيرا حالاتهم الاجتماعية، ويتعلّق الأمر بعدم الحصول على رواتبهم منذ 15 شهرا لأسباب تبقى مجهولة.

وأغلق المحتجون الطريق السريع بمنطقة "بيزيو" للمطالبة بحقهم والنظر إلى وضعية أسرهم، حيث عبّر العديد من أرباب العائلات الذين شاركوا في هذه الحركة الاحتجاجية عن استيائهم ومعاناتهم اليومية، بسبب عدم تمكّنهم من الاستجابة لحاجيات عائلاتهم منذ أكثر من سنة، وسبق لهم وأن راسلوا الجهات المعنية إلاّ أنّ مشاكلهم بقيت عالقة ولم يتم التكفل بها رغم الوضعية الحرجة للعمال.

أقبو.. المستفيدون من السكن التساهمي يطالبون بالمفاتيح

أقدم المستفيدون من السكنات الاجتماعية ذات الطابع التساهمي ببلدية أقبو ببجاية، على تنظيم حركة احتجاجية ونظّموا تجمعا أمام مقر البلدية للمطالبة بالإفراج عن سكناتهم والحصول على المفاتيح في أقرب وقت.

وجاء تنظيم هذه الحركة الاحتجاجية بعد طول انتظار دون أن يتم الإفراج عنها رغم أنّ قرار الاستفادة يعود إلى 2007، وقاموا بكل الإجراءات الإدارية اللازمة، إلاّ أنّ بعض العراقيل حالت دون أن يتم توزيعها على المستفيدين الذين يعيشون وضعية صعبة بسبب نوعية السكنات التي يقطنون بها، والتي أضحت تشكل خطرا حقيقيا على حياتهم اليومية.