جعبوب يشدّد على مواصلة العملية بإشراك كافة القطاعات

التزام بالمتابعة الكاملة لملف الإدماج المهني للشباب

التزام بالمتابعة الكاملة لملف الإدماج المهني للشباب
وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الهاشمي جعبوب
  • القراءات: 437
ي. ن ي. ن

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الهاشمي جعبوب، ضرورة مواصلة عملية الإدماج المهني للشباب، في إطار مقاربة تتعاضد فيها جهود كل القطاعات المعنية، مجددا التزامه بالعمل مع كافة الأطراف المعنية لتذليل كافة الصعوبات، التي تعترض هذا الملف.

وجاء في بيان للوزارة أن السيد جعبوب، أوضح خلال ترأسه اجتماعا للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة ملف إدماج الشباب العاملين في إطار جهازي المساعدة على الإدماج المهني وعقود الإدماج المهني لحاملي الشهادات، أول أمس أن "الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو البحث مع كافة القطاعات المعنية عن الحلول والآليات التي ستمكن من الإسراع في وتيرة إدماج الشباب المعني"، مؤكدا بالمناسبة بأنه، سيواصل "متابعة هذا الملف حتى تنفيذه كاملا، مهما كانت الصعوبات التي قد تعترضه..".

كما أبرز الوزير وجوب تحقيق الأهداف المسطرة من هذا البرنامج الوطني، مع الإشارة إلى التباين الكبير الملاحظ في هذه العملية بين القطاعات، ما يستدعي، حسبه، "تدارك التأخر الملاحظ لدى بعضها". بالمناسبة، أشار البيان إلى أن عملية الإدماج تتم وفقا لمعايير موضوعية وشفافة، حسب الأقدمية في الجهاز، وذلك "في إطار أحكام المرسوم التنفيذي رقم 19-336 المؤرخ في 8 ديسمبر2019 المتضمن إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات".