• القراءات: 316
منصور. ح منصور. ح

أمن سطيف

توقيف 17 منحرفا

أوقفت مصالح أمن ولاية سطيف، مطلع الأسبوع الجاري، 17 شخصا في حالات تلبس بصدد تعاطي المخدرات، وحيازة المهلوسات والأسلحة بيضاء دون مقتضى شرعي بالإضافة إلى استهلاك المشروبات الكحولية في الأماكن العمومية.

العملية جاءت إثر مداهمات مسّت العديد من النقاط بمدينة سطيف، تم خلالها حجز كمية من المخدرات على شكل قطع متفاوتة الأحجام وزنها الإجمالي 75 غرام من الكيف المعالج، و7 سجائر ملفوفة إلى جانب 90 قرصا من المؤثرات العقلية المحظورة، و6 أسلحة بيضاء و190 وحدة من مختلف المشروبات الكحولية كان أصحابها بصدد استهلاكها في أماكن عمومية مع إحداث الضوضاء.

الضبطية القضائية، أنجزت ملفات جزائية ضد المتورطين بتهم حيازة وتعاطي المخدرات المؤثرات العقلية، وأسلحة بيضاء، أحيلوا جميعا أمام الجهات القضائية المختصة، التي أمرت وضع 10 متهمين رهن الحبس، فيما استفاد الباقي من استدعاءات مباشرة.

فرقة البحث والتحري .. شل نشاط عصابتي ممنوعات

شلت مصالح أمن ولاية سطيف، نشاط عصابتين من 7 متورطون في قضايا الترويج، وحجز رطل من الكيف المعالج و100 قرص من المؤثرات العقلية بالإضافة إلى مبلغ مالي يزيد عن 12 مليون سنتيم من عائدات الترويج ومركبة سياحية تستعمل لتمويه نشاطهم.

العملية، أطرها أفراد فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، إثر دوريات رقابية تم خلالها مراقبة سيارة سياحية محل شبهة، على متنها 4 أشخاص بينهم فتاة، عملية التفتيش أن الموقوفين يشكلون عصابة تحترف ترويج المهلوسات محل مراقبة من قبل مصالح الأمن، وعثر بحوزتهم 100 قرصا من المؤثرات العقلية.

وفي عملية مماثلة، تم نصب كمين محكم وتوقيف 3 أشخاص بصدد الترويج وضبط بحوزتهم قرابة نصف كيلوغرام كيف معالج، مع حجز 12 مليون سنتيم من عائدات الترويج، وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، أعد ملفان جزائيان ضد المتورطين السبعة، عن تهم حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية بصفة غير مشروعة لغرض الوضع للبيع، أحيلوا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة.