يحترفون النصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أمن العاصمة يوقع بأفراد شبكة إجرامية

أمن العاصمة يوقع بأفراد شبكة إجرامية
  • القراءات: 1024
م. ب م. ب

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك شبكة إجرامية تتكون 3 أشخاص كانوا ينصبون على مواطنين في عمليات بيع وشراء وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستغلال جائحة كورونا، حسبما أفاد به أمس بيان لذات الهيئة الأمنية.

وأوضح البيان أن القضية عالجتها مصالح أمن المقاطعة الإدارية لحسين داي، بعد تلقي عديد الشكاوى حول قضايا نصب واحتيال عبر شبكة التواصل الاجتماعي، من خلال تواجد مجموعة من الأشخاص يقدمون عروض شراء أقنعة طبية، حيث وبعد الحصول على ممون لطلباتهم، يضربون له موعدا ويفرون بسلعته نحو وجهة مجهولة، الأمر الذي دفع بعناصر الشرطة إلى فتح تحقيق ميداني.

وأشار البيان إلى أن التحقيق أسفر عن تحديد نوعية السيارة المستعملة وتحديد هوية عديد الضحايا، ليتم بعد عملية ترصد الإيقاع بشخصين مشتبه فيهما كانا على متن سيارة سياحية، حيث تم إخضاع أحدهما لعملية التلمس الجسدي ليضبط بحوزته 64 كمامة ومبلغا ماليا قدره 12000 دج.

وبمواجهتهما بما نسب إليهما من أفعال، اعترفا باقترافهما لعملية النصب على عديد الضحايا آخرهم نصبوا عليه في 25 ألف كمامة بمبلغ 82,5 مليون سنتيم. كما تم مع مواصلة التحريات توقيف مشتبه فيه ثالث كان مشاركا في مختلف عمليات النصب. وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تم تقديم أطراف القضية أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا حيث أمر بإيداع اثنين منهم الحبس المؤقت، فيما وضع الثالث تحت الرقابة القضائية.