في جلسة ودية مع شباب مدينة بومرداس

بومزار يدعو للمشاركة بقوة في استفتاء الفاتح نوفمبر

بومزار يدعو للمشاركة بقوة في استفتاء الفاتح نوفمبر
وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار
  • القراءات: 799
حنان سالمي حنان سالمي

دعا وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار الشباب إلى المشاركة في استفتاء الفاتح نوفمبر القادم، معتبرا هذه المشاركة "تعبيرا صادقا عن الممارسة الديمقراطية الحقة، خاصة وأن الدستور الجديد يفرد اهتماما كبيرا لفئة الشباب ويأتي بتسهيلات هامة لهذه الفئة في بناء وطنها". 

وقال الوزير خلال جلسة ودية مع المواطنين بأحد مقاهي ساحة "المادور" وسط مدينة بومرداس أمس، أن الدستور الجديد يعد مكسبا حقيقيا للوطن، ولبنة في بناء الجزائر الجديدة، متوجها بحديثه إلى الشباب الذي دعاه للمشاركة في استفتاء نوفمبر الداخل.

وشرح الوزير بعض نقاط القوة المتضمنة في مسودة الدستور المطروحة للاستفتاء الشعبي، حيث قال إنها "قزّمت من مسؤولية الحاكم، حتى لا ينفرد بالسلطة، مثلما كان شائعا من قبل، كما تفرض رقابة على المسؤولين حماية لحقوق المواطنين، والمال العام". وأكد الوزير أن نجاح التغيير المنشود مرهون بمدى وعي الشباب والمواطنين عموما بالتحديات المفروضة على الجزائر، داعيا الجميع إلى المشاركة في الفعل الانتخابي كيفما كانت هذه المشاركة إما بالإيجاب أو بالسلب.

وأشار ممثل الحكومة إلى أن المادة 61 من مشروع الدستور الجديد، تكفل حرية التجارة والمقاولة والاستثمار، قائلا إنها من بين التسهيلات الهامة التي ستسمح بتفجير الطاقات وبالتالي السماح للشباب بالاستثمار بحرية في وطنه. وذكر في هذا الصدد ببوابة "صفقتي" التي أطلقها قطاعه والتي تعطي الأولوية في المشاريع للشباب.

وكان وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار قد قام بزيارة عمل لولاية بومرداس، حضر خلالها رفقة المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف والسلطات الولائية، تمرينا يحاكي المخطط الوطني الاستعجالي للمواصلات السلكية واللاسلكية، وذلك بمشاركة مختلف الأطراف المعنية على غرار الوكالة الفضائية الجزائرية بالتنسيق مع المندوبية الوطنية للمخاطر الكبرى. وأشار الوزير إلى أن هذا التمرين يسمح باستغلال قدرات القمر الصناعي "الكوم-سات1" في سيناريو مشابه للحوادث الناجمة عن المخاطر كبرى، بهدف تأمين استمرارية الخدمة، مؤكدا في سياق متصل بأن دفتر الشروط الجديد يفرض على كل متعاملي الهاتف الثابت أو النقال، إلزامية الإمداد بمعدات خاصة في حال حدوث الكوارث لضمان عدم انقطاع الشبكة لأكثر من ساعة.