تنمية محلية

برنامج "كابدال" يطلق حاضنته الثانية للمشاريع الجمعوية

برنامج "كابدال" يطلق حاضنته الثانية للمشاريع الجمعوية
  • القراءات: 330
ب. ب ب. ب

أعلن برنامج دعم قدرات الفاعلين في التنمية المحلية "كابدال" أمس، في بيان له، عن إطلاق حاضناته المحلية الثانية للمشاريع الجمعوية، لفائدة الجمعيات الناشطة على مستوى البلديات النموذجية الثمانية.

وأوضح ذات المصدر، أن إطلاق الحاضنات المحلية يأتي بعد إصدار البرنامج في شهر أوت الماضي، النداء الثاني من أجل اقتراح مشاريع جمعوية للتنمية المحلية على مستوى كل من بلديات أولاد بن عبد القادر (الشلف)، بابار (خنشلة)، جانت (إليزي)، جميلة (سطيف)، الخروب (قسنطينة)، مسعد (الجلفة)، تيميمون (أدرار) والغزوات (تلمسان).

وأضاف أن الدورات التدريبية ستنظم على شكل "دورتين مدة كل منهما 5 أيام لفائدة إطارات من نحو 60 مشروعا جمعويا تم اختيارهم مسبقا لخوض مسار التكوين في الحاضنة، من أصل ما يقارب 112 فكرة مشروع تلقاها برنامج كابدال في إطار النداء الثاني".

وستستفيد الجمعيات التي تم انتقاؤها مسبقا من "تكوين عملي مدعوم بأدوات تعليمية ومنهجية حول تسيير دورة المشروع، التخطيط الاستراتيجي والرؤية الجمعوية والشراكة"، كما ستستفيد من "مرافقة فردية في إعداد وصياغة مشروعها"، وفي نهاية مسار الحضانة ستستفيد المشاريع "الأكثر نجاعة" من تمويل من قبل برنامج كابدال.