البداية بوكالة وادي حيدرة بالعاصمة:

الإطلاق الرسمي للصيرفة الإسلامية غدا ببنك "CPA"

الإطلاق الرسمي للصيرفة الإسلامية غدا ببنك "CPA"
  • القراءات: 1091
ر.ر ر.ر

أعلن القرض الشعبي الجزائري، الخميس، عن الإطلاق الرسمي لنشاط الصيرفة الإسلامية من طرف البنك سيتم هذا الأحد على مستوى وكالة وادي حيدرة "174" (العاصمة) وذلك بعد حصول البنك على شهادات المطابقة من المجلس الإسلامي الأعلى وحصوله كذلك على اعتماد بنك الجزائر.

وجاء في ذات البيان "يقوم القرض الشعبي الجزائري بإعلام زبائنه بتأسيس خط عمل جديد على مستوى شبكته التجارية مخصص للصيرفة الإسلامية ومسؤول عن تسويق مجموعة من المنتجات والخدمات مطابقة لتعاليم الشريعة الإسلامية، وهذا بعد حصول البنك على شهادات المطابقة من المجلس الإسلامي الأعلى وحصوله كذلك على اعتماد بنك الجزائر".

وستتم عملية الانطلاق الرسمي لنشاط الصيرفة الإسلامية تحت رعاية الرئيس المدير العام، محمد دحماني رفقة مسؤولين من البنك، يضيف نفس المصدر.

وأوضح البيان أن في إطار الإدماج المالي، قام القرض الشعبي الجزائري بتكييف استراتيجيته التجارية، من خلال تنويع عروضه في السوق البنكية بإتاحة منتجات وخدمات الصيرفة الإسلامية من أجل الاستجابة لاحتياجات وتوقعات الزبائن. وسيسمح هذا النشاط الجديد، الذي يحمل شعار "قيمكم تلهمنا"، لزبائن القرض الشعبي الجزائري بالاستفادة من منتجات وخدمات وفقا لمبادئ وتعاليم الشريعة الإسلامية والمعتمدة من قبل الهيئة الشرعية التابعة للبنك والسلطة الوطنية للمجلس الإسلامي الأعلى.

وأوضح البنك أن عدد هذه المنتجات تسعة (9) وهي مخصصة لجميع الشرائح المستهدفة، سواء كانوا أفرادا أو مهنيين أو مؤسسات، وخصوصا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتشمل المنتجات الجديدة التي سيتم تسويقها بشكل تدريجي على كامل الشبكة البنكية للقرض الشعبي الجزائري، الودائع والتمويل مثل الحساب الجاري الإسلامي، حساب الصك الإسلامي، حساب التوفير الإسلامي، حساب الاستثمار الإسلامي، وعرض المرابحة عقار/سيارة/تجهيز، وكذلك عرض الإجارة للعقار والتجهيزات. بالإضافة إلى ذلك، ولضمان التكفل بجودة وتحسين التسويق التدريجي للمنتجات والخدمات الإسلامية، أوضح القرض الشعبي الجزائري أنه قام بالاستثمار في إنشاء شبابيك مخصصة للصيرفة الإسلامية وتشكيل فريق متعدد التخصصات مكون من إطارات ومندوبين تجاريين لهذا الغرض.