مدرب النيجر يؤكد:

حظوظ الجزائر كبيرة للتأهل إلى مونديال قطر

حظوظ الجزائر كبيرة للتأهل إلى مونديال قطر
  • القراءات: 912
ق. ر ق. ر

اعتبر مدرب منتخب النيجر جان ميشال كافالي، الذي يوجد فريقه ضمن نفس مجموعة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، أنّ ”الخضر” مرشّحون ”بقوّة” للمرور للدور الثالث والأخير من الإقصائيات.

وصرح التقني الفرنسي، في حوار لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائلا ”بطبيعة الحال، ستكون الجزائر مرشّحة بقوّة، علينا استغلال الفرص المتاحة ولو أنّ حظوظنا تقدّر بواحد من ألف، لكن يجب حسن استغلالها”، ويضيف ”إنه بلد (الجزائر) أعرفه جيدا، ولكن ليس هذا المهم.. سأعمل كل ما في وسعي لتمكين فريقي من تحقيق نتيجة إيجابية، لأنني قبل كل شيء أحبّ المنافسة.. ليس لنا ما نخسره في هذه المجموعة”.

ويعتبر المدرب السابق ”للخضر” (2006-2007) ومولودية وهران (2014-2015) واتحاد الجزائر (2017-2019)، الذي يرى بأنّه ”حرم” من المشاركة في مونديال 2010، بأنّ منتخب النيجر ”سيمكّنه من الثأر على القدر”.

ويقول كافالي، في هذا السياق ”كلّ المدربين يحلمون بمشاركة في هذه المنافسة وسيكون ذلك إنجازا عظيما للنيجر. شخصيا، أرى أنّني مررت جانبا في 2010... أتمنى الحصول على هذه الفرصة وقيادة منتخب إلى كأس العالم قبل اعتزالي”.

وستلعب النيجر ضمن المجموعة الأولى لتصفيات مونديال 2022، رفقة منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو وجيبوتي والمقررة جولاتاها الأوليان ما بين 31 ماي و15 جوان 2021، حيث يتأهل الأول عن المجموعة للدور الثالث والأخير لهذه التصفيات.