وهران

تسرب للغاز من أنبوب رئيسي

  • القراءات: 455
ر. ق ر. ق

أجلت مصالح الحماية المدنية بولاية وهران، أوّل أمس، 4 عائلات تقطن بجوار أنبوب لنقل الغاز شهد تسربا بالطريق العمومية دون اشتعاله، وقد تمّ إبعاد العائلات عن الخطر في وقت قامت فيه المصالح المختصة بتوقيف التسرب وفتح تحقيق في القضية.

في عمليات متفرقة: حجز 132 ألف وحدة مفرقعات

حجز عناصر الشرطة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بوهران، إلى جانب أمن الحواضر ومجموعة التطهير التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي، في عمليات متفرقة كمية تقدّر بأكثر من 132 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية من مختلف الأنواع والأحجام.

وحسب مصالح أمن وهران، فإن العملية الأولى والهامة قامت بها مصالح الشرطة القضائية، وأسفرت عن حجز 39500 وحدة من المفرقعات بناء على معلومات مؤكدة مفادها قيام أحد الأشخاص بترويج الألعاب النارية بكميات معتبرة ويقوم بتخزينها داخل قبو عمارة بحي يغمراسن، فيما تمت باقي العمليات بأحياء يغمراسن، فلاوسن، الحمري، المقري، بلدية بوتليليس وحي الطورو، حيث أسفرت عن حجز 92774 وحدة من المفرقعات وقد تم إنجاز إجراءات قضائية ضد المتورطين.

بالتزامن مع الدخول المدرسي:"نفطال” توزّع كمامات ومواد تعقيم

نظمت شركة ”نفطال” بولاية وهران، حملة خاصة لفائدة تلاميذ الابتدائي بالتزامن والدخول المدرسي، حيث وزّعت الشركة 500 كمامة و50 قارورة محلول مطهر على تلاميذ مدرستي ”وافي شاذلي” بحي الحمري الشعبي، و"كلفاح حسني” بواجهة البحر بوسط المدينة، إلى جانب حملة لتعقيم الأقسام الدراسية بمشاركة أعوان الشركة.

ولقيت العملية استحسان المعلمين والأولياء على أن تتواصل المبادرة لتمسّ عددا من المدارس الابتدائية للمساهمة في جهود محاربة انتشار وباء كورونا ـ حسب الشركة ـ.