لقاء بين وزير العمل ووسيط الجمهورية

اتفاق على التكفل بمشاكل المواطنين

اتفاق على التكفل بمشاكل المواطنين
الهاشمي جعبوب، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، كريم يونس، وسيط الجمهورية
  • القراءات: 647
ق. و ق. و

استقبل الهاشمي جعبوب، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، كريم يونس، وسيط الجمهورية حيث تدارسا كيفيات وآليات التعاون بين الوزارة والهيئة.

وذكر بيان وزارة العمل أن الاجتماع الذي حضره إطارات عن وساطة الجمهورية ونظراؤهم من وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي خصص لبحث سبل القيام بتكفل "أمثل" بانشغالات المواطنين والمساهمة في إيجاد حلول لمختلف الانشغالات والعرائض المطروحة. وعبر الوزير جعبوب استعداد الوزارة، الانخراط في الجهود المبذولة من طرف وسيط الجمهورية من أجل "رفع الغبن" عن المواطنين وحل مشاكلهم والسهر على احترام حقوق المواطنين وتحسين الخدمة العمومية بهدف "إرساء قواعد بناء الجزائر الجديدة".

وثمّن وسيط الجمهورية، المجهودات المبذولة من طرف الوزارة لمرافقة هذه الهيئة وأشار إلى أن هذا النوع من اللقاءات "يسمح بتبادل وجهات النظر مع مختلف الدوائر الوزارية من أجل دراسة الاقتراحات والآليات التي من شأنها معالجة مشاكل المواطنين". كما تم الاتفاق على تعزيز آليات التعاون بين الجانبين في إطار العمل المشترك واحترام القوانين والعمل سويا لمحاربه التعسف والبيروقراطية والسهر على ضمان حقوق المواطنين، خاصة في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

من جهته، عقد وزير الموارد المائية أرزقي براقي أمس بمقر وزارته جلسة عمل مع وسيط الجمهورية كريم يونس بحضور مجموعة من ممثلي المجتمع المدني خصصت لمناقشة وإيجاد حلول لبعض المشاكل المطروحة من طرف هؤلاء والتي تتعلق بالقطاع. وبعد الاستماع إلى الحضور تم "التكفل الكلي بالانشغالات التي طرحت من طرف المواطنين" حسبما جاء في بيان للوزارة. وعبر المشاركون في هذا اللقاء عن "امتنانهم وشكرهم على الحلول والقرارات التي اتخذها السيد وزير الموارد المائية" كما "شكروا السيد وسيط الجمهورية على حضوره وإيصاله لانشغالاتهم وانشغالات المواطنين بصفة عامة إلى مسؤولي القطاعات للتكفل بها".