إعداد بطاقية وطنية لمخابر قمع الغش
وزير التجارة كمال رزيق
  • القراءات: 193
ع. ف.  الزهراء ع. ف. الزهراء

وزير التجارة من البويرة

إعداد بطاقية وطنية لمخابر قمع الغش

كشف وزير التجارة كمال رزيق، عن إعداد بطاقية وطنية للمخابر  لترشيد النفقات، سيتم وضعها "قريبا"  تحت تصرف جميع القطاعات الوزارية، كما يمكن استغلالها مجانا من طرف المؤسسات العمومية والخاصة، وطلبة الجامعات ومراكز التكوين المهني في إعداد بحوثهم. 

وأصدر وزير التجارة خلال زيارته إلى ولاية البويرة أمس، تعليمة لكل المديرين المحليين، بمعاقبة وغلق المحلات التي يقوم أصحابها بالزيادة في أسعار الأدوات المدرسية.

وأكد بمناسبة الدخول المدرسي أن السوق الوطنية تكفي لتغطية جميع حاجيات المتمدرسين، داعيا التجار إلى ضرورة المحافظة على صحة وسلامة الزبائن، من خلال التقيد بإجراءات الوقاية والأمن، مع الحرص على منع دخول الأطفال أقل من 16 سنة إلى المحلات التجارية.

واعتبر وزير التجارة كمال رزيق، مخبر قمع الغش الذي زاره بسور الغزلان، مكسبا هاما لهذا الولاية، التي تعرف نشاطا صناعيا وفلاحيا كبيرا ومن شأنه مساعدة فرق الرقابة بالولاية في أداء مهمتهم الرقابية بأكثر نجاعة وفعالية. 

ووعد الوزير، دعمه للاستثمار الخاص عبر تشجيع ومرافقة المستثمرين الخواص في مسعاهم نحو اقتحام السوق الدولية، وهو الوعد الذي قطعه، خلال زيارة قادته إلى مجمع "بالي" للبهارات بالهاشمية، والذي فتح أبوابه شهر فيفري 2019، ويسعى حاليا لتصدير منتجاته باتجاه عدة بلدان إفريقية وأوروبية وعربية.

واشتكى الفلاحون للوزير خلال زيارته معرضا للمنتجات الفلاحية بساحة الوئام غير بعيد عن مقر الولاية إشكالية تسويق منتجاتهم وطالبوه بتسهيل مهمتهم في هذا الجانب لحمايتها من التكدس والتلف.

 

العدد 7320
26 جانفي 2021

العدد 7320