مدارس بجاية الابتدائية

700 مليون سنتيم لاقتناء مواد التعقيم

  • القراءات: 614
الحسن حامة الحسن حامة

قرر المجلس الشعبي الولائي لبجاية تخصيص مبلغ مالي معتبر، يتراوح ما بين 700 مليون ومليار سنتيم، لاقتناء مواد التعقيم بالمدارس الابتدائية؛ تحسبا للسنة الدراسية الجديدة؛ ضمانا للإجراءات الوقائية من هذا الوباء.

وأكد رئيس المجلس الشعبي الولائي مهني حدادو، أن هذا المبلغ الذي يصل إلى مليار سنتيم من شأنه أن يسمح للتلاميذ بمزاولة دراستهم في أحسن الظروف؛ من خلال توفير مختلف مواد التعقيم سواء بحجرات الدراسة أو للعمال، خاصة أن المدارس الابتدائية لم تستفد من إعانات من مديرية التربية بالنظر إلى تسييرها من طرف البلديات؛ حيث سيتم تخصيص هذا المبلغ لاقتناء وسائل التعقيم ومختلف المواد، لتفادي انتشار وباء كورونا.

شميني .. تزويد 2000 مسكن بالغاز

استفاد 2000 مواطن ببلدية شميني بولاية بجاية، مؤخرا، من خدمة الغاز الطبيعي، بعد أن وضعت السلطات الولائية حيز الخدمة، هذه المادة الحيوية التي يطالب بها السكان منذ عدة سنوات، خاصة بالمناطق الريفية.

ويأتي تجسيد هذا المشروع بعد الانتهاء منه منذ عدة أشهر، حيث ستعنى عملية التزويد بالغاز الطبيعي، تسع قرى ببلدية شميني و2000 مسكن. ولقد عبّر المواطنون عن ارتياحهم للاستفادة من الغاز الطبيعي قبل أشهر قليلة من فصل الشتاء، وهو ما يسمح لهم بمواجهة البرد والثلوج، وإنهاء معاناتهم مع قارورة غاز البوتان.